×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفاصيل حادث انهيار سقف مبنى بلدية بللسمر

أمير عسير الحادثة لن تمر دون محاسبة

تفاصيل حادث انهيار سقف مبنى بلدية بللسمر
بللسمر - توفيق الأسمري - سعيد مسفر أصيب 13 عاملا من جنسيات متعددة كانوا يباشرون أعمالا إنشائية على سطح مبنى بلدية بللسمر، إثر انهيار مساحة واسعة منه وسقوط العمال الذين كانوا فوقه على ارتفاع تسعة أمتار بين الأنقاض.
وحسب إفادة مقاول المشروع مسفر علي عفيصان اليامي والذي كان أحد المصابين في الانهيار، أنه كان واقفا مع عدد من العاملين للإشراف على عملية صب الأسمنت في ناحية من سقف المشروع الذي تبلغ مساحته ألفا و 600 متر مربع، وأثناء عملية التفريغ «تسببت قوة ضغط آلة التفريغ على السقف في انهيار جزء كبير منه»، مشيرا إلى أن مساحة الجزء المنهار 352 مترا مربعا.
وتابع صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، عمليات الإنقاذ في موقع الحادث، ووجه بتسخير وتذليل كافة العقبات التي تقف أمام فرق الإنقاذ التي باشرت نقل المصابين، وطلب من الجهات المختصة سرعة التحقيق في الحادث، مؤكدا أن إصابة 13 عاملا في الانهيار «لن تمر دون كشف كافة الملابسات، والتعرف على الأسباب التي تقف خلفه»، مشيرا إلى أنه طلب من الجهات المعنية رفع تقرير مفصل بشأنه، وأضاف «أحمد الله أن الحادث لم يسفر عن وفاة أو إصابات بالغة».
وذكر الناطق الإعلامي في مديرية الدفاع المدني في منطقة عسير المقدم محمد بن عبد الرحيم العاصمي، أن فرق الإنقاذ التابعة للدفاع المدني انتقلت إلى موقع الحادث فور وقوعه، وباشرت عمليات إنقاذ المحتجزين بين الأنقاض، إضافة إلى مساهمتها في عمليات الإسعاف إلى جانب عدد من المواطنين المتطوعين.
وحسب ما نشرته "عكاظ" أفاد الناطق الإعلامي في صحة منطقة عسير، أن قسم الطوارئ في مستشفى بللسمر استقبل 13 حالة أصيبوا إثر سقوطهم في انهيار مبنى تحت الإنشاء، تفاوتت إصاباتهم بين كسور وجروح ورضوض وجرى إسعافهم، مؤكدا أنهم جميعا في حالة مستقرة. ورجح لـ «عكاظ» رئيس بلدية بللسمر أحمد بن مهدي الخريص، أن سبب الانهيار «هو عدم تثبيت الدعامات الخشب بطريقة صحيحة»، الأمر الذي أدى إلى انهيار السقف، فيما أفاد «عكاظ» أعضاء من المجلس البلدي في بللسمر والذين وقفوا على موقع الحادث في حينه، أن المجلس قرر عقد جلسة طارئة لمناقشة حيثيات الحادث وأسباب الانهيار.
يذكر أن المصابين في الحادث نقلوا من الموقع داخل أحواض مركبات خاصة بواسطة مواطنين متطوعين، وذكر أحد المسعفين (فضل عدم الكشف عن اسمه) أن المصابين «نقلوا بطريقة بدائية بعد انتشالهم من تحت الأنقاض»، مبينا أن مدينة بللسمر تفتقر إلى مركز للهلال الأحمر، فيما أفاد المواطن سعيد بن علي آل يعن الله، أن أهالي بللسمر يطالبون منذ 20 عاما باستحداث مركز للهلال الأحمر في المدينة، مشيرا إلى أن الحادث شاهد لاحتياج المنطقة إلى مركز إسعافي يباشر الحالات الطارئة، وأضاف «لولا الله ثم استنفار المواطنين مع رجال الدفاع المدني والجهات الأمنية لكانت الكارثة أكبر مما نتوقع».

--------------------

تنومة - سعيد مسفر
أصيب 13 عاملاً بإصابات متفرقة أمس في انهيار جسر بطول 16 مترا، يربط السطح بالدورالأرضي في مبنى بلدية بللسمر شمال مدينة أبها، والذي مازال تحت الإنشاء.
وكان عمال المشروع قد فوجئوا بانهيار جزء من المبنى عند صب خرسانة الجسر، ويرجح أن يكون سبب الإنهيار سوء في تنفيذ أعمال المبنى، الأمر الذي أدى إلى تساقط العمال بين الحديد ومن ثم السقوط على الأرض من ارتفاع كبير، مما نتج عنه إصاباتهم بإصابات متفرقة، نقلوا على أثرها إلى مستشفى بللسمر العام بواسطة سيارات المواطنين لعدم وجود مركز للهلال الأحمر في بللسمر.
وباشرت الحادث فرق الدفاع المدني في بللسمر بقيادة مديرها النقيب علي خلوفة الأحمري، ومدير شرطة بللسمر النقيب محمد حسن عسيري. وتم تطويق المبنى وعدم السماح بالاقتراب منه خوفاً من وقوع انهيارات في جوانب أخرى من المبنى.
وأوضح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة عسير المقدم محمد بن عبدالرحيم العاصمي في تصريح صحفي أمس أنه أصيب 13 عاملاً من جنسيات مختلفة بإصابات متفرقة نتيجه انهيار جزء من مبنى حكومي في بللسمر شمال منطقة عسير لا يزال تحت الإنشاء.
من جهته، اعتبر رئيس بلدية بللسمر أحمد مهدي الخريص الحادث قضاء وقدرا، مشيراً إلى أن المبنى من المباني المميزة في المنطقة، وأن هناك مكتب إشراف هندسي يشرف عليه بالكامل، وهو المسؤول عن المبنى حتى يتم تسليمه.
وأوضح الخريص أنه سيتم فتح تحقيق مع المقاول المنفذ للمشروع لمعرفة أسباب انهيار جزء من المبنى.

image
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابن وطن 15-01-1432 09:51 صباحاً
    ياخوان يجب ان تنفذ المشاريع بكل امانة وفي مثل هذه الحالات يحاسب كل من مهندس المشروع - مندوب البلدية الذي يتابع المشروع واعتقد ان هذا المشروع بيصير كل العاملين فيه خايفين لايطيح مرة ثانية
  • #2
    سلامات والله سلامات 16-01-1432 12:12 صباحاً
    ههههههههههههههههههههههه والله شي مضحك جدا وجالب للسخريه ولاكن افضل ماقيل في هذا الخبر ان مقاول المشروع متواجد مع عماله ارجو ان لا يكون من مقاولين الباطن ومن مقاول الى مقاول وحتى تنتهي الى الاخ المقاول ابو مسعد
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..