×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الدكتور ظافر الشهري يصل الرياض بعد إطلاق سراحه بكفالة من الحكومة اليمنية

على متن طائرة خاصة وجه بها سمو الامير محمد بن نايف

الدكتور ظافر الشهري يصل الرياض بعد إطلاق سراحه بكفالة من الحكومة اليمنية
موقع تنومة - متابعات كتب الزميل بصحيفة سبق - عبدالله الراجحي - أن مدير مستشفى السلام السعودي بصعدة الدكتور ظافر الشهري الذي احتجزته مؤخراً إحدى القبائل اليمنية قد وصل إلى الرياض مساء اليوم بعد أن أطلق سراحه من قبل الحكومة اليمنية بكفالة.


وقد نُقل الشهري بطائرة خاصة وجه بها مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، حيث نقل من صعدة إلى صنعاء ومن ثم نقل إلى الرياض بطائرة خاصة.


وقد حاولت "سبق" الاتصال بالدكتور الشهري لكنه لم يرد على هاتفه النقال نظراً لتوافد عدد كبير من أصدقائه ومحبيه للاطمئنان عليه، فيما أكد شقيقه لـ"سبق" أن الدكتور الشهري يتمتع بصحة جيدة وأنه الآن بين أهله وذويه بمدينة الرياض.


وكان مسؤول يمني قال أمس إن رجال قبائل مسلحين أفرجوا عن مدير مستشفى السلام السعودي في محافظة صعدة اليمنية بعد ساعات من خطفه اليوم عقب تلقي تأكيدات بشأن مطالبهم بالإفراج عن أقارب لهم محتجزين.


ونقل المسؤول لـ"رويترز" أن مفاوضين قبليين أعطوا الخاطفين تعهداً كتابياً بالعمل نحو الإفراج عن أفراد القبائل المحتجزين، ونُقل عنه أنه لم يتضح إن كان أيٌ من الذين طالب الخاطفون بالإفراج عنهم من المتشددين. وكان مسؤولون محليون قد قالوا في وقت سابق إنّ الرجال محتجزون في السعودية واليمن بسبب صلاتهم بالقاعدة.


ولم يتضح على الفور إن كان تم دفع فدى مقابل الإفراج عن ظافر الشهراني، وهو مواطن سعودي يدير مستشفى السلام الذي تموله السعودية في محافظة صعدة الشمالية.


وكان ما يُسمى " تنظيم القاعدة في جزيرة العرب"، ومقره اليمن، قد أعلن في سبتمبر مسؤوليته عن خطف مسؤول كبير في المخابرات في صعدة، وطالب بالإفراج عن متشددين مسجونين.


وكان السفير السعودي في صنعاء علي بن محمد الحمدان قد كشف أن مدير مستشفى السلام السعودي في محافظة صعدة اليمنية الدكتور ظافر بن علي الشهري احتُجز بواسطة أفراد من قبيلة آل عبادة اليمنية في صعدة، مؤكداً أن السفارة تتابع القضية، وأنها ستبذل قصارى جهدها للإفراج عنه في أسرع وقت ممكن.


وذكرت مصادر أن هذه القبيلة اشترطت على السلطات اليمنية إطلاق سراح أحد أبنائها الموقوف بسجن صنعاء منذ أكثر من عام، مقابل الإفراج عن الدكتور ظافر الشهري.


وأكد أمس شيخ شمل قبيلة وايلة في نجران محمد مشبب آل دايل الوايلي أنه أجرى اتصالاً هاتفياً بشيخ قبيلة آل عبادة في اليمن حسين بن أحمد طالباً منه التدخل لإطلاق سراح الدكتور المحتجز، فيما نقل له الأخير إصرار الجماعة التي تحتجز الطبيب على تنفيذ مطالبهم وإطلاق سراح ابنهم من سجن صنعاء.


ووصف ابن دايل هذا العمل بـ "الإجرامي" والمخالف للقوانين الدولية والأعراف القبلية، مشيراً إلى أن قبيلة آل عبادة ستتبرأ من الخاطفين في حال إصرارهم على احتجاز الدكتور الشهري، ولو وصل الأمر إلى هدر دمائهم للدولة اليمنية، كما طالب مشايخ قبائل آل عبادة كافة بجدية التدخل للإفراج عن السعودي المحتجز دون أي ذنب.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..