×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طالبات تنومة يرحلن للتعليم الجامعي

طالبات تنومة يرحلن للتعليم الجامعي
سعيد رافع ـ تنومة تنشط قوافل المسافرين في مدينة تنومة مع نهاية وبداية كل عام دراسي بحثا عن كليات أو جامعات تستقبل خريجات المرحلة الثانوية اللاتي لا يوجد في منطقتهن جهة تستوعبهن، فيما تبقى الكثيرات حبيسات البيوت يتأملن شهادات تخرجهن بحسرة وألم لعدم قدرتهن على الرحيل لسبب أو لآخر.
وأكد مدير مدرسة أبي بكر الصديق الثانوية عبد الرحمن فايز رحيل العديد من أهالي تنومة نهاية كل عام متنقلين بين مدن المملكة ومناطقها بحثا عن مستقبل لبناتهن خريجات الثانوية، مطالبا باستحداث كلية بنات في تنومة لإيقاف قوافل الرحالة وإنهاء معاناة الاغتراب، بعد أن بدأ حلم الكلية في تنومة بالمشيخ والأفول على مر السنين.
ويشير المعلم شار بن عاطف إلى عظم معاناة الأهالي التي لا يعرف مرارتها سوى الآباء والأمهات الذين تضطر بناتهم إلى الرحيل خارج تنومة بحثا عن فرص التعليم الجامعي، فيما تلاشت أحلام كثير من الخريجات بمواصلة تعليمهن لظروف أسرهن المادية الصعبة وعدم القدرة على تحمل مصاريف الرحيل والاغتراب.
ويذكر المواطن سعد ركبان أن وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي تفتتحان في كل عام معاهد وكليات وفروعا للجامعات في مختلف مناطق المملكة، بينما ظلت مطالب أهالي تنومة حبيسة الأدراج طوال سنوات مضت.
أعيان مدينة تنومة يطالبون بإعادة النظر في احتياج مدينة تنومة من مشاريع التعليم العالي ومن ثم تقرير إنشائها أولا، الأمر الذي ستحسمه أعداد الخريجات في النهاية وظروف دراستهن خارج مدينة تنومة.
الجدير بالذكر أن عدد سكان مدينة تنومة يتجاوز الـ50 ألف نسمة، وأقرب كلية جامعية لمدينتهم تقع في محافظة النماص.
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عوض ابو عبدالله 05-11-1431 12:51 مساءً
    انا أحد أهلي مدينه تنومه الحقيقه اني احس بالحسره والعجزالمعناه كل يوم اشاهد بنات هذه المدينه وهم يعانون المصاعب في اكمل التعلم العالي نحن في بلد الخير من هذا الموقع اقول ان بنات مدينه تنومه امانه لدى المسؤلين داعا الله ان يفرج كرب هذاالبنات وان نراء الفرج قريب بفتتح كليه للبنات في مدينه تنومه أسئل الله العزيز الكريم ان يحفظ لناقادتنا
  • #2
    عوض الشهري 05-11-1431 09:34 مساءً
    انهافعلا حسره وألم بعدالتخرج من الثانويه لبنات تنومه ومكتوب على أهلها الرحيل من مدينه الى اخرى حتى اصبح التنقل بين اهلها ظاهره لابد منها LOR=uined]أنقذو نصف مجتمع تنومه من معانات دراستهن خارج مدينه تنومه[/COLOR]
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..