×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مريضة المجاردة الى رحمة الله والشؤون الصحية توضح وتعزي

مريضة المجاردة الى رحمة الله  والشؤون الصحية توضح وتعزي
المجاردة - محمد موسى توفيت السيدة المصابة بفايروس انفلونزا الخنازير في مستشفى عسير المركزي والمحولة من مستشفى المجاردة (رحمها الله ) وقد صدر عن مساعد المدير العام للرعاية و الطب الوقائي بصحة عسير د محمد بن حسين المحيا بياناً توضيحياً عن الحالة ذكر فيه ان مستشفى عسير استقبل في السابع عشر من شهر شوال لعام 1431هـ حالة مرضية لفتاة سعودية تبلغ من العمر 32 عام كانت تعاني من حرارة و صعوبة تنفس و بعد اخضاعها للكشف الطبي الدقيق تبين للاطباء من خلال الفحص المبدئي احتمالية اصابتها بفيورس انفلونزا ( (h1n1 عندها تم نقلها مباشرة الى قسم العناية المركزة و تم التعامل مع الحالة المذكورة تعاملاً ايجابياً وفقا للإجراءات المعتمدة بوزارة الصحة للتعامل مع مثل هذه الحالات حيث أعطيت الجرعة الكاملة من المضاد النوعي للفيروس من أول وهلة وكذاك المضادات الحيوية وتم اتخاذ الإجراءات الفنية السليمة من اخذ عينة وإرسالها لتأكيد الحالة وبعد التأكد من التشخيص تم اتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة في مثل هذه الحالات . الا ان المريضة لم تستجيب للتدخل العلاجي و توفيت صباح اليوم الاحد الموافق 2/11/1431 هـ ,.
و في نهاية حديثة قدم تعازي المديرية العامة للشئون الصحية بمنطقة عسير لأسرة الفقيدة سائلين المولى أن يسكن الفقيدة فسيح جناته و يلهم اهلها و ذويها الصبر و السلوان .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..