×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

«السائبة» ترفع نسب الحوادث في تنومة

الأهالي يشتكون والزراعة والبلدية تتنصلان من المسؤولية

«السائبة» ترفع نسب الحوادث في تنومة
تنومة - سعيد رافع تنصلت إدارتا الزراعة والبلدية في محافظة تنومة من مسؤولية تواجد أعداد كبيرة من الحيوانات السائبة على طريق الحصون ــ تنومة، وردت على شكاوى الأهالي التي تقدموا بها في هذا الخصوص بالتأكيد على أن ذلك ليس من مسؤوليتهما.
وعاد الأهالي لمطالبة هاتين الإدارتين بمخاطبة جهات أخرى ذات علاقة كالهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية، وذلك للتدخل ورفع الضرر عنهم بأية طريقة، وأكدوا أن هذه الحيونات تسببت في حوادث مرورية متكررة على الطريق.
وطلبوا كذلك من وزارة النقل في خطاب منفصل، بضرورة تنبيه مستخدمي الطرق ذات المسار الواحد بوجود هذه الحيوانات ووضع لوحات إرشادية للأماكن الرعوية التي تكثر فيها الحمير.
وذكر أهالي تنومة أن هذه الحيونات ما زالت تمثل خطرا على مستخدمي الطريق وتهدد أرواح الأبرياء، وأشاروا إلى أن عدد الحوادث المرورية التي نتجت عن الاصطدام بهذه الحيوانات بلغ 20 حادثا خلال فصل الصيف لهذا العام، كبدت أصحابها خسائر مادية وتسببت في تلف بعض المركبات.
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو عبدالله 20-10-1431 12:44 مساءً
    صدقت والله يا ابو محمد نتمنى من الجهات ذات الاختصاص التدخل لايجاد حل لهذه المشكلة التي تهدد مستخدمي الطريق وذلك للحفاظ على والارواح والممتلكات فقد اصبح هذا الطريق مرتعا لتلك الحيوانات السائبة منذ سنوات وكأننا في غابات افريقيا الاستوائية.
  • #2
    عوض الشهري 20-10-1431 05:17 مساءً
    الاستاذ/ سعيد السلام عليكم ورحمه الله وبركاته نحن نظم صوتينا الى صوتك ونطلب من الجهات المؤلئه في المنطقه التحرك وتكتب الى من همه الامر
    • 2 - 1
      عوض الشهري 21-10-1431 03:47 مساءً
      تصحيح (المسؤله)
  • #3
    عميري مفقوع قلبه 21-10-1431 08:54 صباحاً
    هلابك ابو رافع وهذا اللي عودتنا عليه دايم تهتم وتكتب عن قبيلتك وبيض الله وجهك اما بالنسبه لقول ان البلديه مالها دخل والزراعه مالها دخل هذا شي فضيع ومو غريبه على بلدية تنومه لان لم يستفاد منها لا اول ولا الحين
  • #4
    سلمان لبط 27-10-1431 08:09 مساءً
    {عدد الحوادث المرورية التي نتجت عن الاصطدام بهذه الحيوانات بلغ 20 حادثا خلال فصل الصيف لهذا العام، كبدت أصحابها خسائر مادية وتسببت في تلف بعض المركبات} والله صادقين واثنين منها انا حضرتها بنفسي في الحصون ...لكن ما نقول الى الله يديم الستر والعافيه ولا بلديتنا قوتها في جمع القمايم وتكسير الشوارع وتغير لمبات الكشافات
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..