×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

د.الجحني يحذر من خطورة التدهور البيئي ويطرح توصيات للإفادة من مياه الأمطار

طالب بجمعية "أصدقاء البيئة" .. وشدد على دور المدارس والإعلام

د.الجحني يحذر من خطورة التدهور البيئي ويطرح توصيات للإفادة من مياه الأمطار
تنومة سعيد معيض في تنومة ألقى الدكتور علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية محاضرة في تنومة ضمن برامج الملتقى الرمضاني عن الأمن البيئي في المملكة ، أكد من خلالها على أهمية الأمن البيئي حفاظا على توازن الطبيعة ومواردها الطبيعية ، وما يسببه الإجحاف في تدمير البيئة سواء بالصيد الجائر أو قطع الأشجار أو تلويث البيئة من آثار كبيرة على سلامة البيئة وصحة الإنسان والحيوان ، وعرض الدكتور الجحني عددا من التوصيات الكفيلة بتحسين مستوى البيئة خصوصا في تنومة ومنطقة عسير ومنها الاهتمام بالمزارع بحراثتها وإنشاء العقوم الترابية حولها لحفظ مياه الأمطار، كما اقترح تكوين جمعية بعنوان أصدقاء البيئة ، وشدد على دور المدارس ووسائل الإعلام في تثقيف المجتمع بالمحافظة على البيئة، كما طالب المحاضر بالتوسع في التشجير وزراعة النباتات المفيدة للغذاء حول البيوت وفي المزارع الخاصة،كما اقترح الدكتور علي الجحني بالاستفادة من مياه الأمطار المتجمعة على أسطح البيوت بحيث يتم ربط موازيب السطح بأنابيب تنتهي في خزان خاص في الحوش، ومن المياه المتجمعة في هذا الخزان من مياه الأمطار يمكن أن يستفاد منها في ري مزروعات الحوش والاستفادة منها في غسيل السيارات وخلافه مؤكدا أن هذا ما فعله في بيته بالفعل ، واختتم المحاضر لقاءه بعرض مجموعة كبيرة من صور التلوث التي بينت فداحة ما يقوم به الإنسان تجاه البيئة وأضرارها الصحية والبيئية ، ثم أجاب على عدد من المداخلات حول موضوع البيئة من عدد من الحضور.

http://www.alriyadh.com/2010/09/12/article559045.html
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..