×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمسية احتفالية .. واحتفاء ووفاء .. لأبناء تنومة .. أسود الوطن على الحدود الجنوبية

ضمن فعاليات التنشيط السياحي بتنومة

أمسية احتفالية .. واحتفاء ووفاء .. لأبناء تنومة .. أسود الوطن على الحدود الجنوبية
( تنومة - عبدالرحمن ظافر ) 

في ليلة من أصدق الليالي وأبهجها ، التثم فيها الوفاء جبين الوطن العزيز ، هي ليلة تضاهي ألف ليلة وليلة ، كَتبتْ على صفحة التاريخ قصيدة الحب والوفاء ، قصيدة سيظل يتغنى بها التاريخ ما دامت الأرض والسماء .
أبت تنومة وأهلها إلا أن تحتفي بأبنائها الذين رسموا للتضحية أبهى لوحة ، لا لون فيها إلا لون الوطن ، ولا شذا لها غير رائحة الوطن ، ولا طعم فيها إلا طعم تراب الوطن . حيث أقيمت مساء يوم أمس احتفالية الاستقبال والتكريم لجنودنا البواسل من أبناء تنومة البارين بأقدس الأوطان ، وأطهر البقاع الذين شاركوا في شرف الجهاد الوطني إبان الاعتداء الآثم على حدودنا الجنوبية ، وذلك على هامش الملتقى الثقافي الرمضاني المقام ضمن فعاليات التنشيط السياحي في تنومة هذا العام ، حيث بدأ الحفل باستقبالٍ بهيج لا يليق إلا بالأبطال ، وسط عاصفة من الترحيب والتهليل ، وتحت وابل من أكاليل الورد والياسمين ، وفور هدأت هذه الحفاوة وجلبة الترحيب ، تقدم أمين عام اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي بتنومة الأستاذ : عبدالله بن سعد بن سعيد مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة نحو المنبر الاحتفالي وألقى كلمة ترحيبية بهذه المناسبة ، رحب فيها بالمحتفى بهم ، وعبر خلالها عن سعادة اللجنة بهم ، وعن عظيم شرف تواجدهم في المكان الذي اعتاد أبناء تنومة التواجد فيه ، وهو مكان العزة والشرف ، المكان الذي ترخص فيها النفس والروح ، مقابل كل ذرة من تراب الوطن ، وعبّر باسم اللجنة وأعضائها وباسم تنومة وأهلها عن مدى الفخر والاعتزاز الذي خيم عليهم جراء هذه المشاركة ، وجراء قبولهم حفل تكريمهم ، عقب ذلك شدا الشاعر الشاب سلطان بن لسود بقصيدتين بهذه المناسبة ، خلفتا ورائهما إعصاراً من التصفيق والتفاعل من الحضور الكريم ، ومن بعدها ألقى البطل الأشم مشعل الشهري أحد جنودنا البواسل المحتفى بهم كلمة فرسان الأمسية عبر خلالها عن سعادتهم البالغة ، واعتزازهم الكبير بهذه الحفاوة ، وأنهم لم يفعلوا ما يستوجب هذه الاحتفالية ، لأن ما قاموا به يعد واجباً وطنياً لا يجدر بمن يقوم به أن ينتظر الشكر من أحد ، فعلى عتبات الوطن يراق الدم ، وترخص الروح ، ولم يستغربوا هذا الوفاء وهذا الحب ، فهي شيم التنومي الأصيل الذي عرف عنه ولاءه الشديد للقيادة والوطن .
ثم شدا ثُلة من شباب تنومة بأنشودة جميلة ، أضفت على الأمسية بهجة وسرور ، تلاها عرض مرئي للقوات المسلحة والجنود البواسل من أرض المعركة .
واختتم اللقاء بتسليم المحتفى بهم الدروع التذكارية وشهادة الوفاء والتقدير ، سلمها لهم الأستاذ : عبدالله بن سعد بن سعيد أمين عام اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة .
وقد حضر الأمسية كل من :
سعادة اللواء الدكتور: علي بن فايز بن جحني الشهري عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية .
سعادة الأستاذ الدكتور: عبدالله أبو داهش .
فضيلة الشيخ : محمد بن ناشع الشهري .
سعادة الدكتور : ظافر بن حمّاد الشهري المحاضر بجامعة الملك خالد بأبها .
الشيخ : علي بن ظافر الشهري شيخ قبيلة آل الصعدي
جمع من المثقفين والإعلاميين ، وحشد كبير من أهلي وزوار تنومة .



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



بقية صور المكرمين من جنودنا البواسل تجدونها على هذا الرابط في المنتدى


التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابومحمد 10-09-1431 05:21 مساءً
    السلام عليكم وبصراحة شيء ممتاز ويشرح الصدر أن يتم تكريم جنودنا البواسل لأنهم قدموا أنفسهم نسأل الله ان يرزقهم الإخلاص لينالوا الاجر العظيم والثواب الجزيل من المولى الكريم , ولكن عندي بعض الاقتراحات والملاحظات : - كنت اتمنى ان يكون ضمن التكريم وجبة عشاء . - لا ادري ماسبب التفريق بينهم بحيث تم تسليم البعض دروع والبعض الآخر شهادات وهذا والله بدلا ان كان تكريم لبعضهم اصبح في نفسه الشيء الكثير فكنت اتمنى اما دروع او شهادات فقط وهذا ماذ كره لي أحد المكرمين بالنص .. وشكرا لكم ,,
    • 1 - 1
      ابو حسين 11-09-1431 06:05 صباحاً
      ابو محمد كتبت قبل شوي رد اطول من ايش بس مدري وين راح اسمع وانا اخوك حسب علمي من احد الاخوان ان اهل الملتقى استعدو باربعين درع حسب الاسماء الي عندهم ثم جاهم مثلها قبل التكريم بيوم وانحاسوا فما كان قدامهم الا الشهادات يتجملون بها مع الي جوهم فالله يبيض وجيههم على ذا العلم الي قاموا به عنا وهم معذورين حتى المكرمين الي جو متاخرين تفهمو الموضوع
  • #2
    القرني 11-09-1431 04:42 صباحاً
    موفقين وخطوة مباركة ويستاهلون الابطال هذا التكريم الذي يليق بهم
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..