×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير الملتقى الرمضاني بتنومة ليوم (الثلاثاء 7 رمضان)

تقرير  الملتقى الرمضاني بتنومة ليوم (الثلاثاء 7 رمضان)
تنومة سعيد معيض ضمن برامج الملتقى الرمضاني في تنومة ألقى الدكتور علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية مساء الثلاثاء 7/9/1431هـ محاضرة عن الأمن البيئي في المملكة في مقر الملتقة بقاعة القصر بتنومة, وقد أكد المحاضر على أهمية الأمن البيئي حفاظا على توازن الطبيعة ومواردها الطبيعية , وما يسببه الإجحاف في تدمير البيئة سواء بالصيد الجائر أو قطع الأشجار أو تلويث البيئة من آثار كبيرة على سلامة البيئة وصحة الإنسان والحيوان , وعرض الدكتور الجحني عدد من التوصيات الكفيلة بتحسين مستوى البيئة خصوصا في تنومة ومنطقة عسير ومنها الاهتمام بالمزارع بحراثتها وإنشاء العقوم الترابية حولها لحفظ مياه الأمطار, كما اقترح تكوين جمعية بعنوان أصدقاء البيئة , وشدد على دور المدارس ووسائل الإعلام في تثقيف المجتمع بالمحافظة على البيئة, كما طالب المحاضر بالتوسع في التشجير وزراعة النباتات المفيدة للغذاء حول البيوت وفي المزارع الخاصة,كما اقترح الدكتور علي الجحني بالاستفادة من مياه الأمطار المتجمع على أسطح البيوت بحيث يتم ربط موازيب السطح بأنابيب تنتهي في خزان خاص في الحوش , ومن المياه المتجمعة في هذا الخزان من مياه الأمطار يمكن أن يستفاد منها في ري مزروعات الحوش والاستفادة منه في غسيل السيارات وخلافه مؤكدا أن هذا ما فعله في بيته بالفعل , واختتم المحاضر لقائه بعرض مجموعة كبيرة من صور التلوث التي بينت فداحة ما يقوم به الإنسان تجاه البيئة وأضرارها الصحية والبيئية , ثم أجاب على عدد من المداخلات حول موضوع البيئة من عدد من الحضور.
وبعد انتهاء محاضرة الدكتور علي الجحني تواصلت فقرات الملتقى بفقرة مسرحية عبارة عن نشرة أخبار فكاهية
ثم تم الالتقاء بالشاعر المبدع سلطان بن محمد بن لسود الشهري شاعر تنومة القادم إلى الساحة بقوة بإذن الله كأحد المواهب التنومية في مجال الشعر حيث استعرض عدد من قصائده في مختلف الأغراض الشعرية التي نالت استحسان الحضور ,وشرح بداياته مع الشعر ودور والده الأستاذ محمد بن لسود في تشجيعه حتى وصل الى ما وصل اليه ثم قام الاستاذ محمد بن عبدالله بتسليم الضيف شهاادة شكر على حضوره وإفادته.

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبو سليمان 08-09-1431 04:34 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يعطيكم العافية .. ونسأ ل الله تعالى أن لا يحرمكم الأجر والمثوبة على كل ما تقومون به من أعمال وأجمل به من نشاط توعوي يستغل لجلب الشباب في هذه الإجازة .. وذلك للإستفادة من أوقاتهم فيما ينفعهم في دينهم ودنياهم جزاكم الله خير الجزاء شيخنا أبو عبد الله الشيخ محمد بن عبد الله الشهري ورفع الله قدرك وجعلك في العليين وجزى الله القائمين معك على المخيم خير الجزاء وجعل ذلك في ميزان حسناتهم ولكم فائق تقديري ومودتي
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..