×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير إخباري عن الاثنينية الثانية لموسم الصيف عام 1431هـ .

تقرير إخباري عن الاثنينية الثانية لموسم الصيف عام 1431هـ .
موقع تنومة - عبدالله غرمان نظمت ( اثنينية تنومة الثقافية ) ثاني فعالياتها الصيفية خلال موسمها ( الثامن ) تحت إشراف الدكتور / صالح بن علي أبو عرّاد ليلة الاثنين 28 شعبان 1431هـ ، باستراحة البلدية في تنومة ، وقد تمثّلت هذه الفعالية بلقاءٍ ( ثقافيٍ رياضي ) جاء مُخصصًا لاستعراض مسيرة ( فريق النجوم ) لكرة القدم في تنومة على مدى ربع قرنٍ من الزمن . وقد بدأ اللقاء بمُقدمةٍ للدكتور / صالح أبو عرّاد ذكر فيها أن للفريق مسيرةٌ حافلة بالإنجازات الرياضية المُشرِّفة التي كانت انطلاقتها في عام 1407هـ ، والتي تواصلت على مدى ما يقرب من ربع قرنٍ من الزمان ، وأنه مسيرةٌ رفعت اسم تنومة في المحافل الرياضية وجعلت كل تنوميٍ يفتخر بفريق النجوم وفرسانه الذين أثبتوا حضورهم المُشرّف في شتى المنافسات وجدارتهم بتمثيل تنومة في المناسبات الداخلية والخارجية .
جاء بعد ذلك دور الأستاذ / عبد الله بن محمد التنومي رئيس الفريق الذي رحب في كلمته بالحضور وشكر تجاوبهم مثنيًا على فكرة إتاحة الفرصة للفريق حتى يتواصل مع جمهوره من خلال اثنينية تنومة الثقافية ، ومستعرضًا لأبرز الفقرات في هذا اللقاء .
تلت ذلك مُشاركةٌ شعريةٌ لأحد منسوبي الفريق القدامى وهو الأستاذ الشاعر / حسين بن شار الذي حيّا فيها الفريق ورحّب بالحضور ، بعد ذلك تحدث الأستاذ / عبد الله بن علي بن فايز الجهظمي عن دور فريق النجوم الاجتماعي في المجتمع التنومي قائلاً :
ربما كان في المجتمع من ينظر بشيءٍ من الازدراء والانتقاص لأولئك الشباب الذين يحرصون بشكل شبه يومي على التوجه إلى الملاعب الرياضية وممارسة الرياضة ، ورُبما كان هناك من يُعد ذلك من ضياع العُمر وهدر الوقت فيما لا نفع فيه ولا فائدة ، ولكن الحقيقة غير ذلك ؛ إذ إن كثيرًا ممن يعتقدون ذلك ويرون تلك النظرة هم في الواقع مخطئون وربما كانوا غافلين عن منافع الرياضة وفوائدها التي هي في الحقيقة أكثر من أن تُعد ، والتي يأتي من أبرزها : أنها وسيلةٌ لحفظ الوقت وصرفه فيما يعود على جسم الإنسان ونفسيته بالفوائد المتعددة والمنافع الجمة ، ولاسيما إذا ما حرص الإنسان على اصطحاب أبنائه أو إخوانه معه أثناء ذلك بدلاُ من أن يتركهم للفراغ ومساوئه أو لرفاق السوء ومخاطرهم .
ثم قام بتحديد مجموعة الأهداف التي حرص فريق النجوم على تحقيقها اجتماعيًا والتي جاء من أبرزها ما يلي :
= الاهتمام بشباب المنطقة بصورةٍ عامة دونما تفرقةٍ أو مفاضلةٍ بينهم .
= الحرص على تمثيل مدينة تنومة بالصورة المُشرِّفة في مختلف المناسبات الرياضية على المستوى المحلي .
= تكريم الفريق لأبنائه ومنسوبيه من حملة الشهادات العُليا وغيرهم من المُبرزين في مختلف المجالات والميادين العلمية والعملية .
= تفقُد أحوال أعضاء الفريق من القدامى والمعاصرين والعمل على الوقوف معهم وتفقد أحوالهم بين الحين والحين .
= استمرارية التواصل مع أعضاء الفريق عند مغادرتهم للمنطقة أو انتقالهم منها .
= تنظيم الدورات الداخلية على مدار أيام السنة في تنومة لغرض شغل أوقات الفراغ عند الشباب والناشئة ، والعمل من خلال ذلك على جذب الشباب واحتوائهم واستصلاح بعضهم .
= الاحتفال السنوي بالبطولات التي يُحققها الفريق .
= تخليد ذكرى بعض اللاعبين من أبناء المنطقة .
جاء بعد ذلك دور الكابتن محمد أبو عرّاد الذي قام بتقديم عرضٍ مصورٍ لمسيرة الفريق لما يقرب من ربع قرنٍ من الزمن تطرق خلاله إلى العديد من الذكريات التي تجاوب لها الحضور وتفاعلوا معها من خلال عرضه وتعليقه على ما يقرب من أربعين شريحة تضم صورًا مختلفة لمشاركات وبطولات الفريق على مدى أربعةٍ وعشـرين عامًا .
وعند نهاية العرض كان أول المتحدثين من الحضور سعادة العميد المتقاعد فايز أبو زندة الذي شكر للفريق إنجازاته وأوضح أن لتنومة أن تفخر بأعضاء هذا الفريق الذي قام وتأسس بمجهوداتٍ فردية ، ثم أعلن عن تقديمه دعمًا ماليًا سنويًا قدره ( خمسة الآف ريال ) للفريق ، وقد قام بتسليم المبلغ لرئيس الفريق ، عقب ذلك توالت التعليقات والمداخلات من كلٍ من : ظافر سعد الشهري عضو المجلس البلدي بتنومة ، والأستاذ حسن حزام عضو مجلس إدارة نادي السـروات الرياضي الذي تبرع للفريق بمبلغ ألف ريال ، والأستاذ عبد الله بن فرّاس الذي تبرع بمبلغ ألف ريال ، والأستاذ سعد بن عبد الله بن شبيلي الذي أكّد على ضرورة إنشاء صندوق لدعم الفريق ماليًا ، مُشيرًا إلى أنه جعل تبرعه خاصًا بأحد لاعبي الفريق وهو اللاعب ( عبد الله عبود ) ويتمثل التبرع في مبلغ خمسمائة ريال .
عقب ذلك شكر رئيس الفريق الأستاذ عبد الله التنومي تفاعل الحضور مثمنا للمتبرعين تبرعاتهم وللمداخلين مرئياتهم ، ومُشيرًا إلى أن الفريق كما يحتاج إلى الدعم المالي فهو بحاجةٍ إلى الدعم المعنوي ، ومؤكدًا على حرص الفريق على التعريف بالمنطقة وتمثيلها في مختلف المشاركات الداخلية والخارجية .
قبل الختام تحدث الأستاذ / زهير بن عبد الله أحد لاعبي الفريق مثنيًا على فكرة إخراج الاثنينية من إطارها الثقافي البحت إلى الإطار الثقافي العام الذي يهتم بمختلف المجالات والميادين ، ومُشيرًا إلى أهمية العمل المؤسسي في تنومة والحاجة الماسة إليه ،إضافةً إلى أهمية نشـر ثقافة الدعم والتعريف بها ، مؤكدًا في ختام مداخلته أن فريق النجوم لا يخُص فئةً معينة أو قطاعٍ مُحدد من تنومة فهو للجميع ويُرحب بالجميع ويمكنه أن يحتوي الجميع .
وفي نهاية المداخلات والتعليقات أعلن الدكتور أبو عرّاد اختتام اللقاء وقام بتسليم رئيس الفريق شهادة شكرٍ وتقدير ، كما قامت إدارة فريق النجوم بتكريم عددٍ من الحضور وبعض أعضاء الفريق وتسليمهم شهادات الشكر والتقدير عرفانًا من الإدارة بمختلف الجهود المبذولة من الجميع .



image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    المشرف الشبيلي 02-09-1431 05:23 صباحاً
    أشكرك يا أستاذ عبدالله على هذه المجهود والله يعطيك العافية
    كما اشكر الدكتور صالح وفقكم الله جميعا على هذه الأثنينية الرائعه
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..