×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقنية التراجع عن الرسائل المرسلة بالخطأ في "جي ميل"

لاول مرة في عالم البريد الإلكتروني

تقنية التراجع عن الرسائل المرسلة بالخطأ في "جي ميل"
النماص - الوليد - متابعات قدم بريد "جى ميل" لمستخدميه خدمة التراجع عن الرسائل التي تقوم بإرسالها عن طريق الخطأ، كأن تكتب رسالة ودية إلى صديق، ثم ترسلها عن طريق الخطأ إلى مديرك بالعمل، الآن يمكنك تدارك الخطأ وإلغاء وصول الرسالة في حدود 20 ثانية.

ويتضمن بريد "جي ميل" خاصية التراجع عن الإرسال ( Undo Send ) التي تسمح لك بالتراجع عن رسالة إلكترونية أرسلتها بطريق الخطأ، وهي من الخواص غير المعلومة للجميع نتيجة عدم انتشارها، إذ توفر الخاصية وضع كل رسالة ترسلها في وضع انتظار لمدد متفاوتة أقصاها 20 ثانية تبدأ من وقت ضغط زر الإرسال، وعند تفعيل الخاصية وبعد إرسال أي رسالة تظهر لك أيقونة تراجع ( Undo Send ) لتقوم بسرعة بتدارك الخطأ الذي حدث.

ولتفعيل هذه الخاصية على بريدك، قم بالدخول إلى حسابك في بريد "جي ميل" وفي أعلى الصفحة، ابحث عن إعدادات ( Settings) ثم (Labs الميزات الإختيارية)، وفي المربع قبل الأخير بالصفحة ستجد خاصية ( Undo Send - هل وصلت الرسالة إلى الشخص الخاطئ؟)، وأمامها اختياران هما: تمكين وإبطال، اختر "تمكين" ( enable )، واحفظ التغييرات ( Save Changes) في أسفل الصفحة.

ولتحديد المدة الزمنية للتراجع، 5 أو 10 أو 20 ثانية، أدخل مرة أخرى على إعدادات، ( Settings ) ثم اذهب إلى التراجع عن الإرسال ( Undo Send ) في المربع السادس واختر المدة الزمنية، ثم احفظ الإعدادات أسفل الصفحة.

وللتأكد من تفعيل الخدمة ستظهر أيقونة خضراء بجوار عنوان الإيميل الخاص بك، في أعلى الصفحة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من الحالات قابلة للشفاء
/ 02 محرم 1444

بشرى لمرضى فيروس الكبد الوبائي سي.. 99٪ من..

يُعدّ التهاب الكبد من النوع "سي" الشكل الأكثر شيوعا وفتكا من بين أنواع مرض التهاب الكبد. وأكد الدكتور عمر مسعود، رئيس قسم أمراض الكبد في مستشفى كليفلاند كلينك، أن جميع حالات الإصابة بعدوى فيروس الت..

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر
/ 01 ذو الحجة 1443

عقاران للعلاج النفسي يخففان من أعراض الزهايمر

أظهرت أبحاث جديدة من جامعة كولورادو أن دواءي إيميبرامين المضاد للاكتئاب، وأولانزابين المضاد للذهان خففا أعراض مرض الزهايمر، بما في ذلك تعزيز الإدراك. ويُذكر أن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية وافقت على..

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها
/ 30 ذو القعدة 1443

أعراض ضربة الشمس وعلاجها وطرق الوقاية منها

حذر المركز الاتحادي في ألمانيا لتقييم المخاطر من خطورة الإصابة بضربة الشمس، حيث إنها قد تهدد الحياة في بعض الأحيان. ما هي أسباب ضربة الشمس؟ وأوضح المعهد الألماني أن ضربة الشمس تحدث بسبب التعرض لأش..