×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقريرمصور عن حفل تكريم المشاركين في المعارض الفنية للتنشيط السياحي وحفل جائزة أبو داهش للبحث العلمي

تقريرمصور عن حفل تكريم المشاركين في المعارض الفنية للتنشيط السياحي وحفل جائزة أبو داهش للبحث العلمي
تنومة - عبدالرحمن ظافر - محمد حصان رعى رئيس مركز تنومة الأستاذ : محمد بن فلاح القرقاح مساء يوم أمس الأربعاء الموافق 16 / 8 / 1431 هـ حفل تكريم المشاركين في الطيران الشراعي والمعارض الفنية والصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة لتنومة ومعرض أضرار التدخين والمخدرات المرافقة لفعاليات التنشيط السياحي في تنومة هذا العام ، وحفل جائزة دار الدكتور : عبدالله أبو داهش للبحث العلمي والتي حجب الفرع الأول لها لضعف الأعمال المقدمة لها وعدم ارتقائها للمستوى المأمول ، أما الفرع الثاني للجائزة فقد كانت من نصيب العقيد المتقاعد : محمد بن فراج عن بحثه ( الملك عبدالعزيز في أعين أدباء جنوبي المملكة العربية السعودية من 1351هـ - 1373 هـ ) .

وقد استهل الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة للدكتور عبدالله أبو داهش رحب فيها بالحاضرين وأثنى خلالها على أعضاء لجنة التنشيط السياحي نظير رعايتهم وتنظيمهم حفل الجائزة هذا العام ، ثم عرف بالجائزة للحاضرين والهدف منها ، مبيناً المجالات البحثية التي تنضوي تحت عباءتها ، مؤكداً على أنها متاحة لكل من يتحقق في بحثه شروطها ومقتضياتها ، وأنها تروم لحث الباحثين لنبش مكنونات المنطقة التاريخية والأدبية والعلمية وكل ما من شأنه

التعريف بموروثاتها الثقافية والحضارية والتي لم تجد طريقها للطفو على أسطح الأوراق البحثية والنقدية ، ثم أعلن الدكتور أبو داهش في ثنايا كلمته عن اسم الفائز بجائزة الدار هذا العام داعياً إياه لتسلم جائزته ، واختتم الدكتور كلمته بالتنويه عن موضوع البحث للعام القادم والتي يفترض أن ينال على إثره الباحث جائزة الدار بإذن الله وهو : ظهور الإسلام في بلاد السراة (قبائل الأزد ، ومذحج )
ثم بعد ذلك أخذ العقيد المتقاعد : محمد بن فراج مكانه لإلقاء الضوء على بحثه وعرض مقتطفات منه ، حيث وضح أن عنوان بحثه وهو [ الملك عبدالعزيز في أعين أدباء جنوبي المملكة العربية السعودية ] ، ثم انتقل لأهم مراجعه ومصادره في بحثه ؛ ككتاب [ الأدارسة في تهامة ] لعبدالله العمودي ، [ وشعراء الجنوب ] للسنوسي ، و[ والتاريخ الأدبي لمنطقة جازان ] للعقيلي وغيرها من المراجع ، ثم عرج في كلمته للكثير من الحيثيات والمناسبات التي كان ينتهزها أدباء ذلك الوقت لنثر إبداعاتهم الشعرية ، وبعض المجالس الأدبية الحاضنة لتلك الإبداعات وأسماء أصحابها ، ثم تناول في حديثه لأهم الشعراء في تلك الحقبة ترجمة وشعراً لا سيما أهم أشعارهم التي قيلت في مدح الملك عبدالعزيز يرحمه الله وعهده ومآثره .
ثم ألقى اللواء الدكتور : سعيد بن زهير العمري كلمة بهذه المناسبة أثنى خلالها على أبي داهش وإسهاماته البحثية التي أثرت الساحة الفكرية والثقافية للمنطقة وأبرزت آدابها وحضاراتها للمهتمين والباحثين والأدباء والمثقفين ، ثم ثمن له هذا الجائزة التي بلا شك ستضفي للمنطقة الشيء الكثير وستسهم في التنقيب عما طمرته السنون والأزمان ، مختتما بالدعاء والحمد .
تلا ذلك كلمة مقتضبة للأستاذ : ظافر بن سعد بن خزيم أثنى خلالها على الدكتور أبي داهش ، ومثمناُ له هذه الجائزة التي أثارت قريحة الباحثين وحفزت جهود المجتهدين ، مختتماً إياها بإعلان تبرعه للدار الحاضنة للجائزة بمبلغ 5000 آلا ف ريال دعما منه للجهود المخلصة لإثراء البحث العلمي ، وقد لاقى تبرعه هذا استحسان الجميع .
ثم بعد ذلك .. شدى الشاعر : علي بن مترك العسيري بقصيدة جميلة استعرض فيها جمال تنومة وأخلاق أهلها وجدت الثناء والترحيب والتفاعل من الجميع .
وفي نهاية الحفل الخطابي ؛ تقدم الأستاذ : محمد بن فلاح القرقاح رئيس مركز تنومة ورئيس اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي بتنومة لتسليم المشاركين في الطيران الشراعي والمعارض الفنية ودورة الخط العربي والصور الفوتوغرافية القديمة والحديثة لتنومة ومعرض أضرار التدخين والمخدرات الدروع التذكارية وشهادات الشكر والتقدير يرافقه سعادة مدير مكتب التربية والتعليم أمين عام لجان التنشيط السياحي الأستاذ : عبدالله بن سعد بن سعيد وقد تم تكريم :

أولاً : المعرض الثنائي الخامس للفن التشكيلي :
1- الفنان التشكيلي الأستاذ : عبدالله بن حسن بن حمزة البارقي 2- الفنان التشكيلي الأستاذ : صديق علوي كشاف
ثانياً : فريق الطيران الشراعي :
1- الأستاذ : علي بن راشد بن عبدالله الأسمري مدير فريق الشرقية للطيران الشراعي 2- الأستاذ : بندر بن عبدالرحمن بن محمد الأسمري (فريق الشرقية للطيران الشراعي )
ثالثاً : معرض تنومة قبل أربعة عقود للصور الفوتوغرافية :
1- مدير موقع تنومة الإلكتروني الأستاذ : عبدالله بن عبدالرحمن آل غرمان الشهري
رابعاً : معرض الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين والمخدرات بمنطقة مكة المكرمة ( كفى ) :
1- درع وشهادة شكر للجمعية .
2- عضو الجمعية الأستاذ : عزيز بن ناشي العتيبي
3- عضو الجمعية الأستاذ : أحمد بن محمد بن معافا .
خامساً : معرض الفن التشكيلي :
1- فهد بن محمد بن عبدالله بن يعن الله الشهري
سادساً : معرض الصور الفوتوغرافية الحديثة لمدينة تنومة :
1- الشاب : خالد بن محمد بن عبدالله بن ناصر الشهري
سابعاً : الحاصلون على دورة الخط العربي التي أقيمت في الفترة من 12/8 ــ 16/8/1431هـ من ضمن برامج التنشيط السياحي على يد المدرب الأستاذ : عبدالله بن فهد الشهري :
1-العقيد ركن : معيض بن علي بن عبدالله
2- الأستاذ : عبدالله بن عبدالرحمن آل غرمان ( مدير موقع تنومة الإلكتروني )
3- الأستاذ : خالد بن عبدالرحمن الشهري
4- علي بن معيض بن علي
5- خالد بن محمد بن سعيد
6- رايد بن علي بن عبدالرحمن
7- عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالرحمن
8- عبدالرحمن بن علي بن عبدالرحمن
9- ريان بن معيض بن علي
10- مشاري بن محمد بن علي




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..