×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقرير دورة الأسرار الستة في الحياة الزوجية

تقرير دورة الأسرار الستة في الحياة الزوجية
تنومة - عبدالرحمن ظافر 
أقيمت ليلة أمس الأحد الموافق 13 / 8 / 1431 هـ دورة بعنوان [ الأسرار الستة في الحياة الزوجية ] في قاعة القصر بتنومة ، ألقاها الدكتور : عبدالعزيز الشهراني ، تحت إشراف مباشر من الجمعية الخيرية بتنومة ، وتنسيق ومتابعة الأستاذ : خالد بن عبدالرحمن عضو مجلس إدارة موقع ومنتديات تنومة .
حيث بدأت الدورة من بعد صلاة العصر ، وكان من المقرر أن تنتهي الساعة التاسعة والنصف ، لكن تفاعل المتابعين أجبر الدكتور على تمديد الوقت ساعة أخرى إضافية .
وقد علم موقع تنومة أن القاعة المخصصة للنساء اكتظت بالحاضرات والمهتمات بشكل كثيف ، كذلك قاعة الرجال التي امتلأت تقريباً بالمهتمين من كافة الأعمار ، وقد أبدى الدكتور سعادة بالغة من حجم الحضور ، وأوضح أن ذلك فاجأه ولم يكن يتوقعه ، وأوعز هذا الحضور والاهتمام لحجم الوعي الجمعي والثقافة المجتمعية لأهالي المنطقة ، حيث أكد أنه ألقى هذه الدورة في محافظات عدة تتمتع بمساحة أكبر وعدد للسكان أكثر ، لكن حضورهم لا يوازي هذا الحضور الجميل .
وقد تدرج الدكتور في محاضرته بشكل جذاب ، بدأها بالتعريف بأهمية الزواج في المجتمع المسلم ودور الأسر المطمئنة في استقرار المجتمعات والأمم ، وأن الأوطان لا تستقيم إلا إذا حظيت الأسرة بالاستقرار والطمأنينة ، فطمأنينة الأسرة اطمئنان للأفراد وأمان للمجتمع ، وأن الجريمة والانحراف والشذوذ السلوكي والانفعالي ناجم بالدرجة الأولى عن التشرذم والتفكك الأسري .
ثم انتقل للتعريف بالمرأة والرجل كمكونين أساسيين للأسرة ، وأبان التباين في الانفعالات والاهتمامات بينهما ، وأن على كل منهما الاعتراف باستقلالية واختلاف البنية الذهنية والعقلية ونمط التفكير لكل منهما ، وأن على أحدهما أن يقبل بالآخر كما هو ، ومن ثم يسعى لتطوير ذاته لفهمه والتعايش معه .
وأوضح أن لكل شخص نمط سلوكي وفكري قد يتفق وقد يختلف عن الآخر ، كالشخص المتحفظ والآخر المنفتح على العالم ، حيث يجهل البعض نمط تفكير شريك حياته مما ينبئ عن مزيد من الصراعات والتصادمات ، لكن مع حسن فهم الآخر ونمط تفكيره يمكن للشخصين المتباينين في أنماط تفكيرهما أن يتفهمان اختلافهما ويسعيان للوصول لنقاط الاتفاق فيما بينهما والعمل على تعزيزها .
واختتم دورتها باستعراض الأسرار الستة التي من خلالها يمكن للشريكين تبنيها في حياتهما الزوجية وبالتالي ضمان استمرارية المودة والحب والرحمة فيما بينهما .
ثم ختم الدكتور عبدالعزيز دورته بالشكر والثناء للجمعية الخيرية التي تكفلت ورعت هذه الدورة ، وأردف شكره للأستاذ : خالد بن عبدالرحمن عضو مجلس إدارة موقع ومنتديات تنومة على دعوته له بإقامة هذه الدورة والتنسيق والمتابعة لها .
وفي ختام الدورة تقدمت الجمعية الخيرية بتنومة بتقديم هدية تذكارية للدكتور وشكرته لتجشم عناء المجيء إلي تنومة وإلقاءه هذه الدورة التي تهم شريحة كبيرة من المجتمع وهم المقبلين والمقبلات على الزواج من دون مقابل ، سائلين الله تعالى أن يثيبه على ما قدم وأن يجعله في موازين حسناته .




image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image





التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..