×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أسرار وخفايا وادي دهناء

أسرار وخفايا وادي دهناء
تنومة ـ محمد حصان في هذا اليوم الخميس الموافق 3/8/1431هـ قمت بجولة في وادي دهناء يرافقني الأستاذ : سعد بن زاهر مدير ثانوية الملك فهد صاحب الفكرة وقد رأينا ما وهب الله لهذا الوادي من جمال طبيعي من شلال طبيعي يصب من ارتفاع ليتجمع مكوناً بحيرة صغيرة ذات جمال يفوق الوصف ، ورأينا ما يسمى ( الدبل ) وهو مجرى للماء من تحت المزارع تم بناءه بطريقة فنية من آلاف السنين يدل على مهارة أجدادنا وهو يقوم بنقل الماء إلى كافة مزارع دهناء ، ورأينا ما كان يتخذه أبناء القرية في صغرهم ومنهم الأستاذ : سعد بن زاهر مراجيح يتمرجحون عليها وهو غصن شجرة العنب المتسلق على الاشجار الذي أبدعه الخالق فكان على شكل المرجيحا ويقوم بعملها ويتجمع أولاد قرية دهناء في هذا المكان للعب وهو مايسمى لديهم بـ ( حبلة دهناء ) ولغزارة المطر لم نستطيع إكمال جولتنا لاكتشاف أسرار وخفايا هذا الوادي ونعدكم بنقل بقية أسرار هذا الوادي لكم في جولة لاحقة مع شكري وتقديري لصاحب الفكرة وقائدنا في هذه الجولة الأستاذ : سعد بن زاهر .

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image

image



التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الجهضمي 04-08-1431 02:19 مساءً
    بسم الله الله يمناءويحفظناء
  • #2
    حامي الحمى 04-08-1431 05:08 مساءً
    الجهضمي عيب عليك هذا الكلام واعرف اكتب اول (يمناءويحفظناء ) كتلة من الجهل شكرا سعد بن زاهر ( فقط )
  • #3
    ابو زياد 04-08-1431 07:57 مساءً
    قصص وحكايات رويت عن هذا الشلال منها ان من يسبح فيه او يقترب منه يختفي تقرير جميل ورائع نتمنى ان نحضى بمثله كل فترة .
  • #4
    فايز بن مشرف 05-08-1431 12:33 صباحاً
    شكرا لكاتب الموضوع وصاحب الفكره .. والشكر موصول كذلك للاخ الاستاذ سعد زاهر .. واتمنى اثراء الموقع بمثل هذه المواضيع الشيقه ولا يكون الجهد وجل الاهتمام على الانشطه المدرسيه فقد ابح الموقع شبه محتكر على الدور التعليمي بالمنطقه!! فمدينة تنومه تحتوي على الكثير من الاسرار والتاريخ .. ملاحضه.. آمل من الاخوه القائمين على المجلس البلدي الاهتمام ببعض الواجهات التراثيه في المنطقه والعمل على ترميمها حيث يوجد بالمنطقه عماله متمكنه في هذا المجال.. فهي تاريخ وامتداد للمستقبل كبعض الحصون والقرى او المنازل الحجريه القديمه .. كقرية آل الصهب المقابله لشلال دهناء حيث لها تاريخ واسرار لا يعرفه الا ابناء تلك القريه.
  • #5
    الـشهـري 08-08-1431 03:51 مساءً
    الله يهينيكم والجو ... يسعدكم ربي على الصور الرااائعة
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..