×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خاط .. تصدّر مادة الرخام والجرانيت الى المصانع المحلية

خاط .. تصدّر مادة الرخام والجرانيت الى المصانع المحلية
 (متابعة - قوقل - خاط : عزيز العمري )

شرعت احدى الشركات الوطنية والمستثمرة في استخراج مادة الرخام والجرانيت بجبال قرية ال شغيب القف بخاط العمل على تكسير الصخور والبحث عن مادة الرخام والجرانيت ونقله الى المصانع المتخصصة لإنتاج الصناعات المختلفة بعد عملية التنقيب والبحث التي اجرتها الشركة في السنوات الماضية والتي اكدت اكتشاف هذه المواد بجبال خاط الغنية بالكثير من المعادن والمواد الصناعية والتي تشجع كبار الشركات الوطنية بالإستثمار في هذا المجال . وبدأت الشركة خلال الأيام الماضية بنقل الحجار الى المصنع المتخصص لفرز تلك المواد وانتاجاها الى السوق المحلي .
يذكر ان جبال خاط غنية بأحجار البناء والزينة والتي تتميز بتنوع فريد من ناحية اللون والأشكال تصل إلى مئات الأنواع بالإضافة الى الصخور الصناعية والإنشائية وفي مقدمتها الحجر الجيري والدولميت الداخل في صناعة الزجاج، الإسمنت ، الأصباغ ، السيراميك وغيرها من الصناعات الأخرى ويقدر الاحتياطي المكتشف من الحجر الجيري والدولميت بملايين المتر مكعب

الجدير بالذكر ان خاط حظيت خلال السنوات الماضية بحضور مكثف لبعثات ميدانية متخصصة في مجال التنقيب من وزارة البترول والثروة المعدنية لأخذ عيينات ونقلها الى المعامل المختصة ودراستها . ورافقت تلك البعثات طائرات مروحية حلّقت فوق الجبال المرتفعة لأخذ عينات منها وقد اظهرت تلك الدراسات بوجود معادن ومواد بترولية وصناعات مختلفة كثيرة تساهم في انتاج المزيد من الصناعات البترولية والثروات المعدنية المختلفة التي يزخر بها هذا الوطن الغالي .
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..