×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حسن بن عبدالله بن فضل:مدير مدرسة يحمل هموم القبيلة

حسن بن عبدالله بن فضل:مدير مدرسة يحمل هموم القبيلة
 ( متابعة - سعيد معيض / كتب - سعيد رافع ـ عكاظ) :
شب حسن بن عبد الله بن فضل منذ نعومة أظفاره على مجالسة الرجال ومخالطة كبار السن، فتعلم منهم ما لم يتعلمه في المدرسة، وهو اليوم شيخ شمل قبيلة آل زيدان من بني شهر، إلى جانب عمله مديرا لمدرسة عمرو بن العاص في النماص.
ولد في النماص في العام 1389هـ ، ودرس المرحلة الابتدائية والمتوسطة في مدرسة آل زيدان، وحصل على الثانوية من مدرسة الملك عبد العزيز في محافظة النماص، انتقل بعدها إلى محافظة الطائف وحصل على بكالوريوس التربية في تخصص الشريعة من كلية التربية. عمل معلما في بداية حياته ثم أصبح مديرا لمدرسة عمرو بن العاص في النماص، وهو المكان الذي يشغله اليوم.
له إسهامات متعددة منها ما كان رسميا ومنها التطوعي، وذلك من خلال الإصلاح بين الناس والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والمساعدة في حل المشاكل والخصومات، ومساعدة الفقراء والمحتاجين وتفقد الأرامل والمعوزين والفقراء.
وهو كذلك عضو في عدة لجان، منها لجنة أهالي منطقة عسير ولجنة التنسيق والمتابعة في محافظة النماص ولجنة التنمية الاجتماعية وجمعية أطباء الخيرية.
وساهم بن فضل في دعم ملتقى شباب آل زيدان الذي أصبح أحد أهم المناشط في محافظة النماص، وتبنى فكرة الزواج الجماعي لعموم أبناء آل زيدان، وحظي أول حفل جماعي بحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز آل سعود أمير منطقة عسير في الفرعة الشمالية، وضم قرابة 50 عريسا بينهم 16عريسا من أبناء قبيلة آل زيدان.
وساهم كذلك في إيجاد مقر لمشروعي الكلية التقنية والمعهد العالي التقني في محافظة النماص، وكان ضمن وفد المحافظة الذي التقى وزراء الدولة في العاصمة الرياض لتوفير احتياجات المحافظة والمراكز التابعة لها وتذليل المعوقات التي وقفت أمام المشاريع التي تمت ترسيتها للمحافظة.
وهو متزوج وله من الأبناء أربعة ثلاث بنات وولد.

image

التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو مازن 04-06-1431 07:42 صباحاً
    قدها وقدود يا ابو عبدالله

    والنعم الف
  • #2
    فايز بن مريط /ينبع 04-06-1431 10:44 صباحاً
    الله يبارك فيه ويكثر من امثاله ويبارك له في عمره وماله وولده
  • #3
    ابوسعود 04-06-1431 11:13 صباحاً
    ابوعبدالله وانعم الف
    له الكثير من الوقفات مع من عرف ومن لم يعرف جعل الله ذلك في موازين حسناته
    وبارك الله له في دنياه واخرته
  • #4
    سامر 04-06-1431 11:32 مساءً
    صدق الشاعر اللي يقول
    وينشاء ناشى الفتيانا فينا على ماكان عودة اباهو
  • #5
    سامر 04-06-1431 11:40 مساءً
    صدق الشاعر اللي يقول
    { وينشأ ناشئ الفتيان فينا على ما كان عوده أبوه }
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..