×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

خارطة جيولوجية للنماص

خارطة جيولوجية للنماص
 (النماص سعيد معيض)

قام فريق من هيئة المساحة الجيولوجية بزيارة لمحافظة النماص وذلك بهدف وضع خارطة جيولوجية للمحافظة ، وقد توجه الوفد إلى قرى ومتنزهات العقيقة بآل خثيم الواقعة شمال محافظة النماص بقيادة المهندس مروان محمد الصخيان وأعضاء الفريق المكلف بوضع الخارطة الجيولوجية وبرفقتهم الأستاذ هشبل بن يحيى الشهري والأستاذ عبدالله بن ظافر العمري حيث قام الفريق بدراسة خصائص التربة لوادي العقيقة ومعرفة مدى عمق الحفر الواقعة في القطعة الزراعية المسماة سد الباب واتضح أن التربة ضعيفة وأن سماكتها لا تزيد عن ثلاثة أمتار حتى تصل إلى الأرض الصلبة وقد اخذ الفريق عينات أخرى للتربة. وأوضح الفريق أنها تحت الدراسة وأن مدة المشروع سنتين،وتكمن أهمية مثل هذه الخارطة الجيولوجية في تحديد أماكن الضعف والقوة ومعرفة طبيعة الأرض لتحديد الأماكن المعرضة للزلازل والبراكين .

http://www.alriyadh.com/2010/04/21/article518447.html
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..