×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محايل تختتم فعاليات مهرجانها السياحي اليوم

محايل تختتم فعاليات مهرجانها السياحي اليوم
 (موقع تنومة -الوليد)
يشهد وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني اليوم ختام فعاليات وبرامج ملتقى محايل الشتوي الثالث والذي انطلق منذ 10 محرم الماضي تحت شعار \"محايل إبداع وإمتاع\"، وتخللته إقامة العديد من الفعاليات الدينية والثقافية والتراثية والرياضية.
وقال محافظ محايل عسير مسفر بن حسن الحرملي طبقاً لما نقلته (الوطن): إن رعاية وكيل إمارة عسير بالنيابة عن أمير عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز لاختتام مهرجان محايل يعتبر شرفا كبيرا وتقديرا من أمير عسير لمحافظة محايل والمراكز التابعة لها وتقديرا للجهود التي بذلت من خلال مشاركات المحافظة المتعددة.
وأشار الحرملي إلى أن المحافظة والمراكز التابعة لها استطاعت أن تنظم العديد من المهرجانات الثقافية والتراثية مثل مهرجان محايل الثقافي الشتوي الثالث \"محايل إبداع وإمتاع\"، ومهرجان الساحل الثقافي الأول تحت شعار \"ساحل عسير جمال وتعبير\"، ومهرجان الأسر المنتجة الأول تحت شعار \"أمارس مهنتي بمشاركة أسرتي لتأمين مستقبلي\"، إضافة إلى تنظيم مسابقة \"شاعر الملتقى\" في نسختها الثانية، والتي كان لها أصداء كبيرة، وشارك العديد من شعراء الشعر الفصيح ومسابقة أجمل مقال عن الوطن والإرهاب وأخطاره.
وقال الحرملي: إن مهرجان محايل السياحي الذي رعته صحيفة \"الوطن\" إعلاميا يأتي استجابة لتوجيهات ومتابعة أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز، والذي وجه بتقديم كافة الخدمات للأهالي والزوار والعمل على تقديم الفعاليات والبرامج الهادفة بما يحقق تفعيل المناشط السياحية لتكون السياحة في منطقة عسير دائمة طوال فصلي الصيف والشتاء.
وأوضح الحرملي أن المهرجان تضمن العديد من الفعاليات الدينية والثقافية والشعبية والتراثية ومهرجانا للتسوق، إضافة إلى الفعاليات المصاحبة، ومنها برنامج الأسر المنتجة الذي أنطلق تحت شعار \"أمارس مهنتي بمشاركة أسرتي لتأمين مستقبلي\"، والذي استمر لمدة 8 أيام وشاركت فيه المحافظة والمراكز التابعة لها ممثلة في مركز قنا وبحر أبوسكينة وحميدة العلايا، إضافة إلى سحر آل عاصم والريش. وتمت من خلاله استضافة النادي الأدبي في جازان والفرق الشعبية وبعض الأدباء، وكذلك الفرق الشعبية من محافظة رجال ألمع، كما صاحبها برنامج الأسرة الذي تدعمه وتشرف عليه الهيئة العامة للسياحة والآثار والضمان الاجتماعي بمحايل.
كما أقيمت برامج نسائية اشتملت على محاضرات ودروس علمية واجتماعية ومعارض متنوعة وفقرات خاصة بالأطفال تتمثل في قصائد وأناشيد وطنية ومشاهد حوارية ومسابقات لأفضل مقالات وقصائد وقصص، بالإضافة إلى إقامة حملة خاصة باليتيم وحملة أخلاقنا وتسويق منتجات الطالبات من الأشغال الفنية.
وبين الحرملي أن مهرجان التسوق شهد إقبال عدد كبير من الزوار، تخلله إقامة العديد من المشاركات الأدبية والثقافية للأطفال، وذلك بمشاركة الشخصيات الكرتونية والذي أقيم على خشبة مسرح القرية. كما أقيمت مسابقات ترفيهية للأطفال ومهرجان الهدايا والجوائز اليومية، إضافة إلى عروض السيرك العالمي والألعاب البهلوانية وقرية الألعاب المطاطية للأطفال وكذلك الألعاب الإلكترونية.
وأوضح الحرملي أن مهرجان محايل الشتوي الثالث شهد مشاركات داخل المهرجان من الجهات الرسمية في المنطقة والمحافظة كمكتب الدعوة والإرشاد الذي يواصل جهوده في الدعوة من خلال المهرجان بتوزيع الكتيبات والأشرطة الإسلامية الهادفة، ومشاركة فرع المياه بعربة تقدم من خلالها رسائل إرشادية لمرتادي المهرجان للمحافظة على الثروة المائية، وكذلك بمشاركة من الهلال الأحمر السعودي بعربة إسعافية مجهزة للشرح لزوار المهرجان عن كيفية إسعاف المصابين من الحوادث من خلال توزيع النشرات الإرشادية.
ولفت الحرملي إلى أن المهرجان يعد نقلة نوعية للمحافظة، حيث حرص الكثير على زيارته خاصة القادمين من مناطق السراة الباردة ليستمتعوا بالأجواء الدافئة التي تتمتع بها محافظة محايل خصوصا وتهامة عموما، مشيرا إلى أن مهرجان التسوق ضم كل ما تحتاجه الأسرة تحت سقف واحد.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..