×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أصداء واسعة لدعوة الدكتور صالح بإعادة النظر في موعد صلاة الإستسقاء !

أصداء واسعة لدعوة الدكتور صالح بإعادة النظر في موعد صلاة الإستسقاء !
 (موقع تنومة ـــ عبدالله محمد الشهري )

طرح سعادة الدكتور/ صالح بن علي أبو عراد عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد فكرة إعادة النظر في وقت صلاة الإستسقاء والأيام التي تقام فيها خاصة وأنها سنة مؤكدة تؤدى عند إنحباس المطر تأسياً بسنة المصطفى صلى الله عليه وسلم .
هذا الطرح تناوله الدكتور صالح في معرض مقال له نشرته صحيفة سبق وموقع تنومة الإلكتروني , وقام الإعلامي في صحيفة الرياض الأستاذ/ سعيد معيض بتسليط الضوء على ماتناوله الدكتور صالح في هذا المقال ونشرته الصحيفة في عددها رقم 15220الصادر يوم الأربعاء 10/3/1431هـ , حيث لقيت هذه الدعوة أصداء واسعة من المتابعين وحظيت بإهتمام منقطع النظير من زوار موقع الصحيفة الإلكتروني بلغت في مجملها (147) تعليقاً تؤيد وبشكل كبير ماذهب إليه الدكتور ومؤكدة في الوقت نفسه أن إعادة النظر في هذه المسألة سيكون له الأثر الإيجابي بإذن الله تعالى .
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    مجرد رأى 12-03-1431 11:26 صباحاً
    بعد التحيه والاحترام اطلعت كما اطلع غيرى على الاقتراح الذى ذكره الدكتور صالح,, واكتشفت الاتى ,, نحن شعب يحب النوم ويمجده,, لدينا الكسل فى القيام فى الفتره الصباحيه وجربوا اذا قمتم لاداء صلاة الفجر ,, وجربوا اذا صحيتوا اولادكم للمدرسه,, فوجد الاقتراح تأييد لانهم لايريدون ان يقومون فى الفتره الصباحيه وهذا الاقتراح الذى ذكره الدكتور صالح زاد الكسل مرات ومرات,, لنفترض بأن من يحضر صلاة الاستسقاء سوف يصرف له مبلغ 100 ريال ولن اقول 500 ريال فلن تجد مكان واحد تجلس فيه ,, ماذا سيكون رد هولاء على المقترح الذى قدمه الدكتور ابوعراد,, نتمنى ان نؤدى صلاة الاستسقاء فى الزمن الذى اداه المصطفى عليه الصلاة والسلام من ناحية الوقت صباحا اوظهرا ونتمنى من الجميع التقيد بسنة الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام ,, وما المانع اذا تأخر الموظف اوالطالب لمدة نصف ساعه او زياده طالما ان تأخيره لاداء صلاة الاستسقاء,, وفى الختام تقبلوا تحياتى
  • #2
    سعد حسين 12-03-1431 02:50 مساءً
    اخي مجرد رأي

    ليست المسألة مسألة نوم

    رايي مع الدكتور حتى تقام الصلاة في وقت يستطيع الجميع حضورها او على الاقل اكبر عدد ممكن .

    وفقك الله
  • #3
    الغريب 14-03-1431 07:48 صباحاً
    لانتكلم في فروض الكفايات ونترك ونتساهل في أمور الدين المتحتمة و الواجبة العينية
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..