×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

لقاء تربوي عن تطور مشروع العلوم والرياضيات بتنومة

لقاء تربوي عن تطور مشروع العلوم والرياضيات بتنومة
 ( محمد حصان - موقع تنومة )

بناءً على خطة مشروع الرياضيات والعلوم وبحضور سعادة مساعد مدير التربية والتعليم بمحافظة النماص الأستاذ : علي بن فهد وسعادة مدير مكتب التربية والتعليم بتنومة الأستاذ : عبدالله بن سعد بن سعيد وبحضور مديري المدارس والمشرفين التربويين ومعلمي العلوم والرياضيات بتنومة أقيم لقاء تربوي عن تطور مشروع العلوم والرياضيات يوم السبت الموافق 22/2/1431هـ بمركز التدريب التربوي بتنومة حيث بدأ اللقاء بتقديم من المشرف على المشروع الأستاذ : علي بن ظافر ثم كلمة للشيخ : عبدالله بن بلقاسم المستشار التعليمي بإدارة التربية والتعليم بمحافظة النماص تحدث فيها عن أهمية مشروع الرياضيات والعلوم وحاجة الأمة إلى ذلك ودور العلماء في العلوم والرياضيات في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للأمم وشدد على نشر ثقافة هذا المشروع في المجتمع وجعل أبناءنا يحبون دراسة الرياضيات والعلوم ، وبين كيفية التعامل مع الطلاب داخل الفصل وأهمية دور المعلم في تبسيط العلوم المعقدة إلى فكرة مبسطة ليستطيع الطالب التعامل معها بيسر وسهولة ، كما تحدث عن أهمية العناية بمعلمي العلوم والرياضيات في المدارس وفي المجتمع لأنهم هم من يحملون العلوم التي تقود الأمم إلى السعادة والرقي ، مع ضرورة المشاركة في المسابقات العالمية بقوة وإصرار على التفوق والنجاح مع الاطلاع على تجارب الآخرين للاستفادة منها وأن نقبل التغيير وجعل هذا المشروع هم وهاجس الجميع .
وبعد ذلك قدّمَ الأستاذ : فايز علي أبو شملة معلم الرياضيات بمدرسة حمزة بن عبدالمطلب بمنعاء عرض مرئي عن تفعيل هذا المشروع في مدارس تنومة والذي أعطى نتائج ومؤشرات تبشر بالخير .
ثم ألقى سعادة مساعد مدير التربية والتعليم كلمة شكر فيها المنظمون على جهودهم وبين أهمية دور مدير المدرسة في المقام الأول ومعلمي الرياضيات والعلوم في إنجاح المشروع وضرورة التكيف مع المعوقات التي تحيط بالمشروع مع رفع المقترحات والتوصيات لسعادة مدير التربية والتعليم لتذليلها .
ثم أتيحت الفرصة للمناقشات والمداخلات لإثراء هذا اللقاء .


image

image

image

image

image

image
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الكناني 25-02-1431 11:43 مساءً

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد :
    بهذه المناسبة السعيدة التي نرى فيها كوكبة من رجال التربية والتعليم يحضرون مثل هذه اللقائات التربوية وبحضور مساعد التربية والتعليم ذلك الرجل الخلوق الأستاذ : علي ظافر فهد ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ : عبدالله سعد وبقية الكوكبة من القادة التربويين وبحضور المعلم المخلص في عمله المتميز في أدائه الأستاذ :
    فايز علي أبو شملة إننا لنسعد جميعاً ونفتخر بهذا المعلم الذي يعمل بكل إخلاص وتفان 0 نتمنى لك أبا خالد التوفيق والسداد ,,,,,,,,,















أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..