×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مقترح تعديل نظام التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بالشورى

مقترح تعديل نظام التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بالشورى
 ( فايز آل جحني / الرياض ) :

يناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية التاسعة والستين التي يعقدها يوم الأحد القادم برئاسة معالي رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ التقرير المقدم من لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن مقترح تعديل نظام التقاعد المدني والعسكري ونظام التأمينات الاجتماعية بإضافة مادة جديدة تتعلق بالعلاوة السنوية بموجب المادة 23 من نظام مجلس الشورى .
كما يناقش المجلس تقرير لجنة المياه والمرافق والخدمات العامة بشأن الترتيب التنظيمي لمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة ومصانع الثلج ومحلات تقليل الملوحة .
ويقع التنظيم الجديد في 17 مادة تنظم متابعة ومراقبة مصانع المياه المعبأة وتحديد جهات الاختصاص والأدوات التشريعية لذلك .
وأناط التنظيم بوزارة المياه والكهرباء كل ماله علاقة بمصانع المياه المعبأة وغير المعبأة ومصانع الثلج ومحلات بيع وتوزيع المياه عن طريق الأشياب والصهاريج على أن تقوم بجميع أعمال المتابعة ، وإصدار التراخيص الجديدة ومتابعة التراخيص للمصانع القائمة ، في حين أسند مشروع التنظيم والترخيص بإقامة المنشآت على المواقع المطلوبة إلى وزار ة الشؤون البلدية والقروية .
ويناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الشؤون الأمنية بشأن مشروع تنظيم الفحص الفني الدوري للمركبات, الذي أعيد للمجلس عملاً بالمادة 17 من نظام مجلس الشورى .
كما يستمع المجلس إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية والعرائض بشأن ظاهرة غياب أو هروب بعض المستأجرين وبذمتهم إيجارات متبقية ، وتقرير للجنة الشؤون الإسلامية والقضائية وحقوق الإنسان بشأن تباين وجهات النظر حيال قضايا تهريب المخدرات والمسكرات التي تصدر فيها أحكام قضائية نهائية من المحاكم الشرعية ومدى نظامية نظرها مجدداً من قبل اللجان الجمركية .
وفي الجلسة العادية السبعين لمجلس الشورى التي يعقدها يوم الأثنين القادم يستمع المجلس إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الثقافية والإعلامية بشأن مداخلات الأعضاء وآرائهم أثناء مناقشة التقرير السنوي لوزارة الثقافة والإعلام للعام المالي 1427/ 1428 هـ في جلسة سابقة ، والتصويت على توصيات اللجنة في هذا الشأن والنظر في عدد من التوصيات الإضافية التي قدمها الأعضاء .
كما يبحث المجلس في تقرير لجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن مشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين المملكة العربية السعودية وجهورية أوزبكستان ، وفي تقريرها بشأن اتفاقية تعاون بين المملكة والسودان في مجال النقل البحري واتفاقية مماثلة في مجال نقل الركاب والبضائع على الطرق البرية .
ومن بين الموضوعات المدرجة على جدول أعمال المجلس خلال الجلسة تقرير للجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي عن اتفاقية للتعاون العلمي والتقني بين المملكة وحكومة جنوب أفريقيا ، وتقرير للجنة الشؤون الصحية والبيئة عن أداء مجلس الخدمات الصحية للفترة من 11/8/1425هـ حتى 25/6/1429هـ .
كما يتضمن جدول أعمال مجلس الشورى خلال الجلسة تقريراً للجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي 1428/ 1429هـ ، وتقريراً للجنة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بشأن التقرير السنوي لمؤسسة البريد السعودي للعام المالي 1428/ 1429 هـ .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..