×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العقلا : «التأمين الصحي» وبطاقة التخفيض لمستفيدي «الضمان»... قريباً

العقلا : «التأمين الصحي» وبطاقة التخفيض لمستفيدي «الضمان»... قريباً
 (فايز آل جحني / متابعات):

أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية لشؤون الضمان الاجتماعي محمد العقلا أن الوزارة تعكف حالياً على إنهاء إجراءات برنامجي التأمين الصحي وبطاقة الشراء المخفض لمستفيدي ومستفيدات الضمان الاجتماعي، ليتم قريباً تنفيذهما.

وقال في بيان أمس: «العمل على هذين البرنامجين في مراحله الأخيرة، ليتم تنفيذهما وتطبيقهما خلال الأسابيع القليلة المقبلة».

وأكد العقلا أن المعاشات والمساعدات الضمانية المعتمدة في موازنة هذا العام تحمل الدعم الكبير للأرامل والأيتام والمطلقات والمعوقين والعجزة، لافتاً إلى أن «الضمان الاجتماعي» صرف خلال العام الماضي نحو 15 بليون ريال.

وأشار إلى أن الموازنة العامة لهذا العام أقرت افتتاح مكتبين للضمان الاجتماعي أحدهما للنساء بمحافظة الأحساء والآخر للرجال في محافظة السليل، إضافة إلى ما تم اعتماده وهو خمسة مكاتب ضمان نسائية منتشرة في مناطق مختلفة من المملكة في كل من جازان والمدينة المنورة والرياض وأبها وحائل، موضحاً أنه تم استئجار وتأثيث مبنى مكتب الضمان الاجتماعي النسائي في جازان، في حين أن البحث جار عن مبان مستأجرة لمكاتب الضمان في المدن الأخرى، مؤكداً أن افتتاح هذه المكاتب سيكون في أسرع وقت ممكن.

وفي ما يتعلق بالمشاريع الإنشائية لمكاتب الضمان قال العقلا: «تمت الموافقة على إنشاء مبان لمكاتب للضمان الاجتماعي الرجالية في كل من الرياض والدمام والباحة ونجران».ولفت إلى أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وافق في عام 1429هـ على تسعة برامج تتمثل في برنامج المساعدات الضمانية، وبرنامج الحقيبة، والزي المدرسي، وبرنامج دعم فواتير الكهرباء والماء، وبرنامج فرش وتأثيث المنازل، وبرنامج المشاريع الإنتاجية، وبرنامج الدعم التكميلي، وبرنامج بطاقة الشراء المخفض، وبرنامج التأمين الصحي، وبرنامج ترميم المنازل، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ ستة من تلك البرامج في حين أن برنامجي التأمين الصحي وبطاقات الشراء المخفض سينفذان خلال أسابيع، ليتبقى برنامج ترميم المنازل الذي يجري العمل على تنفيذه.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..