×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

220 ألف طالب في المملكة يبدؤون اختبار القدرات الخميس القادم

 واس - (موقع تنومة)
يبدأ المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي الخميس القادم 14/1/1431هـ اختبار القدرات العامة الفترة الأولى لطلاب الثانوية العامة / بنين / .
وأوضح سمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالله المشاري آل سعود مدير المركز الوطني للقياس والتقويم إن عدد المسجلين في هذه الفترة وصل إلى / 220.000 / ألف طالب في / 70 / مركز اختبار على مستوى المملكة ,
وأبان أن المركز يتيح للطلاب خدمة جديدة لهذا العام وهو التسجيل على قائمة الانتظار في حال لم يجد مقاعد شاغرة في مقر الاختبار إذ سيتم إبلاغ الطالب في حال تأكيد حجز الاختبار عن طريق رسالة / sms / لجوال الطالب المسجل , ويمكن للطالب المسجل على قائمة الانتظار التوجه لمركز الاختبار في موعد التسجيل وسيتم السماح له بالدخول حسب المقاعد الشاغرة , كما يمكن التسجيل عن طريق موقع المركز على الانترنت www.qiyas.org .
وأكد سموه أهمية التسجيل وأنه لن يسمح بدخول غير المسجلين إطلاقاً , كما أكد حضور الطالب في المكان والموعد الذي سجل به, وذلك عند الساعة السابعة صباحاً للفترات الصباحية ، وبعد نصف ساعة من أذان المغرب للفترات المسائية , على أن يصطحب الطالب معه , أصل بطاقة الأحوال للسعوديين وأصل الإقامة الخاصة لغير السعوديين والحضور في الموعد المسجل , مبينا أن مدة الاختبار ساعتان ونصف، تقدم باللغة العربية وتقيس القدرة التحليلية والاستدلالية لدى الطالب ، وذلك في جزأين أحدهما لفظي / لغوي / والآخر كمي / رياضي /
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..