×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أخر التطورات // البحرية تمنع تزويد المتمردين بالأسلحة والحوثيين يبينون مدى ارتباطهم بإيران

أخر التطورات // البحرية تمنع تزويد المتمردين بالأسلحة والحوثيين يبينون مدى ارتباطهم بإيران
 
(موقع تنومة متابعة عبدالله غرمان )



تقوم القوات البحرية السعودية المسلحة بمراقبة المياه البحرية قرب ميناء ميدي على البحر الأحمر جنوب منطقة جازان لقطع الطريق أمام تزويد المتمردين بالأسلحة، حيث يشتبه في أن المتمردين يستخدمون ميناء ميدي لتهريب أسلحة وذخائر قادمة عبر البحر الأحمر.

image

وقالت صحيفة (الرياض) ان القوات السعودية المسلحة تمكنت من طرد العناصر الإرهابية والتخريبية من تبة ضلعة بن عنان وتبة محجر غازي وتبة متارس حطمان جنوب منطقة غراز،كما سيطرت القوات المسلحة على تلك المناطق والمتاريس التي كانت تتحصن بها تلك العناصر، بينما قامت وحدات عسكرية متخصصة بنزع الألغام والمتفجرات التي زرعتها العناصر الإرهابية في المنطقة\".


image

وقالت صحيفة (عكاظ) انه ارتفع عدد القرى التي أخلي سكانها على الشريط الحدودي نتيجة المواجهات الدائرة ضد عصابات المتسللين المعتدين على أراضي المملكة إلى نحو 400 قرية. وفيما رشحت مصادر أن يرتفع عدد القرى المخلاة إلى 450 قرية في محافظتي الحرث وأحد المسارحة، بررت المصادر نفسها ذلك بأنه إجراءات احترازية أمنية عسكرية حفاظا على أرواح السكان من الطلعات الجوية والعمليات العسكرية التي تدار بمحاذاة تلك القرى نظرا لكون المنازل تقع أسفل الجبال ويمكن للمتسللين كشفها بسهولة كونهم يسكنون أعلى الجبال. وأبدى أهالي قرى الراحة، أم الدرق، أم الدبا، المكندرات، القوامة، والصوان الذين أخلوا منازلهم في قراهم، استعدادهم لتنفيذ أي توجيه يبلغون به، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم وما يملكون من مال وبنين فداء للوطن، وأنهم سيضحون بكل غال ونفيس من أجل تراب الوطن وضمان سلامة حدودنا الغالية وجنوده المرابطين على ثغور البلاد. وقال كل من عبده قحم وعبد الله علواني ومحمد المجرشي إن الحكومة لم تخرج مواطنا من منزله إلا بعد أن أمنت له منازل وشققا متكاملة ومراكز إيواء كاملة، وعلى رأسها الحماية الأمنية والخدمات الصحية.

image


وفي خبر يبين مدى الترابط بين الحوثيين وإيران... أوردته (CNN)... امتدح يحيى الحوثي، أحد زعماء المسلحين الحوثيين، الاتهامات والموقف المعادي لمجلس الشورى الإسلامي الإيراني من العمليات التي تقوم بها القوات السعودية لمنع المتسللين من دخول أراضيها ... .

وعلى الصعيد ذاته، قال مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ، في تصريح سابق لصحيفة الوطن السعودية: \"إن تعاون الإيرانيين مع الحوثيين هو تعاون على الإثم والعدوان، داعياً الإيرانيين إلى المحافظة على أهل السنة في إيران وحمايتهم من الظلم والعدوان،\" بحسب الصحيفة.






image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..