×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

باحث من بني شهر يحقق إنجازاً علمياً جديداً في بريطانيا.

باحث من بني شهر يحقق إنجازاً علمياً جديداً في بريطانيا.
 (موقع تنومة - متابعات)

تمكن الباحث السعودي/ عبدالله بن سعيد الشهري من جامعة نوتنغهام في بريطانيا ، ولأول مرة في تاريخ علم اللغة التطبيقي من دمج نظرية الأنفس الممكنة في علم اللغة النفسي وذلك من خلال رسالته للماجستير التي كانت بعنوان \"التحفيز والتخيل: العلاقة بين التحفيز ، والنفس الممكنة ، و الأسلوب البصري\".

وقد أظهرت الإحصاءات الرقمية التلازم الطردي الكبير بين المتعلمين اللذين لديهم قدرة بصرية عالية وقدرتهم على التخيل و من ثم قدرتهم على تحفيز أنفسهم من خلال إنشاء نفس ممكنة مستقبلية عالية الوضوح.

وعلق البرفيسور الهنجاري دورنييه ، المشرف على الرسالة ، على هذا الحدث قائلاً: (لم أشرف في تاريخ إشرافي على الرسائل على رسالة بهذه الجودة وهي دراسة رائدة في هذا المجال كما أنها ليست ماجستير لأن الباحث قد بذل فيها جهد رسالة دكتوراه).


الجدير بالذكر أن البروفيسور دورنييه أصر على نشر البحث في كتاب طبع حديثاً وأشرف على تحريره بعنوان \"التحفيز ، اللغة ، الهوية ، و النفس الممكنة لمتعلم اللغة الثانية\" ، وهو من إصدار ملتي لنجول ماترز في كندا ، وقد احتوى الكتاب على أبحاث كبار العلماء في علم اللغة التطبيقي من أمثال دورنييه المشرف على رسالة الباحث وكذلك ريتشارد كليمينت وبيتر ماكنتاير.

وقال الباحث الشهري عن دوافع تحقيق هذا الإنجاز :أولاً أحمد الله تعالى على هذا الإنجاز ، فقد خرجت من بلدي وأنا أنوي طلب العلم وكي أحقق إنجازاً ينفع الناس ولكي يعلم العالم أن دين الإسلام هو دين معرفة وبحث و تفكر ، كما قال الله تعالى \"وفي أنفسكم أفلا تبصرون\" ، وهذا مجال بحثي عالم أسرار النفس ووظائفها المعنوية ، فالحمد لله على كل توفيق.

الباحث الشهري عاد إلى أرض الوطن و هو الآن معد برامج اللغة الإنجليزية بالمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة وباحث في عدد من المجالات كعلم اللغة النفسي وعلم تطوير الذات وفلسفة العلوم وله عدد من الكتب والأبحاث باللغة العربية والإنجليزية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..