×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

شهيد سعيد و4 مقاتلين من أسرة واحدة

شهيد سعيد و4 مقاتلين من أسرة واحدة
 (النماص: حسن عامر)

جسدت قبائل مركز بني عمرو التابعة لمحافظة النماص أمس موقفا إنسانيا بعد تدفقها أفرادا وجماعات نحو منزل أسرة المقدم مظلي سعيد بن محمد بن ظافر العمري الذي استشهد في ساحة القتال على الشريط الحدودي بعد أن وهب نفسه تضحية وفداء للوطن.
وكانت أسرة العمري تعيش لحظات من الترقب حول مصير ابنها الذي انقطعت أخباره بعد أيام من مشاركته في معارك الحسم ضد العصابات المتسللة المسلحة التي تعدت على الأراضي السعودية وتحديدا في الشريط الحدودي الذي يفصل المملكة عن الجمهورية اليمنية من جهة منطقة جازان.
وعاشت الأسرة لحظات صعبة وهي تنتظر بصيص أمل يشق عتمات الليالي الموغلة في السواد التي واكبت اختفاءه متعلقة بكل خبر يلج إلى الآذان، فبين قائل إن \"سعيد\" عاد وآخر يشيع أنه أسير وحتى تناقل الأهالي أنه استشهد فداء للوطن.
ومنذ أن حطت به الطائرة القادمة من فرنسا بعد أن تسلح بكل جديد ومفيد في مهارات القتال، أبى حرصه العظيم إلا أن تقلع به أخرى إلى ساحة الجهاد فكانت روحه الطاهرة درعا حصينة تصد كيد الكائدين، بعد أن ضرب بها أروع الأمثلة في الذود عن وطنه.
وقال والد الشهيد الشيخ محمد بن ظافر العمري وعلامات الأسى والحزن تغطي ملامح الشيخوخة \"الحمد لله إن ابني مات في ميدان الشرف والبطولة، وهو شرف له ولأشقائه ولكافة قبائل بني عمرو، فيكفي أنه أبلغني أثناء وصوله لمطار جازان أنه سجد لله ودعا أن يجعله من شهداء الواجب\".
وأضاف \"ابني كان يتمتع بحبه الشديد لوطنه وقيادته ويتميز بالشجاعة والصبر والحكمة، وخير دليل على ذلك مشاركته الفعالة في حرب تحرير الكويت ومع قوات حفظ السلام في الصومال وكذلك مشاركة الأخيرة في حرب جبل دخان مع عصابة المتسللين الذين يسعون لزعزعة الأمن والنيل من مكتسبات هذا الوطن المعطاء\".
واختتم والد الشهيد عباراته \"لسعيد خمس بنات وولد، وأنا على ثقة كبيرة بأن أبناءه سيكونون محل اهتمام القادة ليكونوا صالحين لخدمة دينهم وقيادتهم ووطنهم\".
إلى ذلك أكد عدد من شيوخ ونواب وأعيان قبائل بني عمرو بأن الموت من أجل الدين والدفاع عن الوطن ومقدساته وقيادته وسام شرف لكل قبائل بني عمرو وكل مواطن سعودي.
وقال الشيخ عبدالله بن جاري إن هذه المواقف المشرفة من القوات المسلحة ومن رجال الأمن لحماية الوطن تؤكد على حبهم وولائهم للقيادة والوطن، مبديا استعداده وكافة قبائله من بني عمرو للذهاب إلى جبهة القتال ومحاربة كل من تسول له نفسه الاعتداء على هذا الوطن.


الوطن //
التعليقات 2
التعليقات 2
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ناصر ال دهمان 28-11-1430 04:44 مساءً
    نسأل الله العلي القدير ان يخلد شهيد الواجب بإذن الله في جنات الفردوس ويجعل حبه في قلوب ذويه صبرا وسلوان إنه القادر على ذلك والشهادة مطلب كل جندي يدافع عن ارض وطنه من تبوك الى جيزان ومن البحر الاحمر الى الخليج جنودنا البواسل في كل ميدان يبذلون النفس رخيصة في الذود عن الدين ثم المليك والوطن وهذا ملموس في روح كل جندي على ارض وطننا الغالي نسأل الله ان يحفظهم ويدحر عدوهم والمقدم سعيد رحمة الله عليه خير دليل على ذلك والعزاء لكل قبائل المملكة من طريف حتى جبل دخان في سعيد وفي كل شهيد للواجب نسأل الله أن يلهم اهلهم الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون ...................
  • #2
    ظافر ال حلال 29-11-1430 09:28 صباحاً
    جعله الله في مستقر رحمته وأقر الله عين أبيه به في الجنة ، ولاغرو فواجبنا الدفاع عن ديننا .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..