×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

قاد أبناء قبيلته في حرب القهر

قاد أبناء قبيلته في حرب القهر
 (تنومة - سعيد رافع)
فرغ الشيخ حسن بن زهير بن زايد آل وافي العمري نفسه لمتابعة شؤون قبيلته ومعالجة قضاياهم من خلال وجوده على رأس قبائل كعب من بني عمرو شمال محافظة النماص في منصب شيخ قبيلة الذي وصل إليه بالوراثة من والده.
عاصر والده منذ صغر سنه، فاكتسب منه الخبرة والتمرس ورجاحة العقل، وورث منه العلم والخصال الحميدة وشيم الرجال، واعتبرته القبيلة «خير خلف لخير سلف»، فحمل شخصية شيخ القبيلة المؤهل، وترجم ما اكتسبه وما يطمح إليه أبناء القبيلة على أرض الواقع.
وفي ريعان شبابه، شارك في حرب القهر التي اندلعت في عهد الملك سعود ـــ يرحمه الله ـــ نيابة عن والده، وقاد مجموعة من أفراد قبيلة كعب بني عمرو مع قبائل رجال الحجر وقبائل منطقة عسير كافة في الحرب.
يسكن الشيخ بن زهير قرية عاكسة التابعة لمحافظة النماص، وقبائله ترتبط إداريا بمحافظة النماص ومراكز السرح وبني عمرو والقوباء وكذلك محافظة المجاردة. ومنذ تعيينه شيخا، لا يكاد مجلسه يخلو من المواطنين والزوار، وهو بدوره يحرص على الجلوس معهم ومشاركتهم في معيشتهم وحل مشكلاتهم، معتقدا أنه ومن خلال هذا المنصب كرس حياته لخدمة أبناء قبيلته. واستطاع أن يوفر الكثير من الخدمات التي لم تكن موجودة من قبل في قرى قبائله.
وعرف عن العمري أنه ماهر في إنهاء النزاعات بين القبائل والإصلاح بينها، لذلك عين عضوا في لجنة إصلاح ذات البين في محافظة النماص بتوجيه من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير، ويصعب حصر أعمال الإصلاح بين القبائل والأفراد التي قام بها خلال فترة عمله.
العمري بالرغم من كبر سنه، إلا أنه كثير التواصل مع أقاربه وأرحامه ويزور المرضى من أبناء قبيلته باستمرار، واعتاد على التواصل مع المنومين في مستشفى النماص القريب من منزله كل يوم جمعة.
تشرف أخيرا باستقبال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير في منزله في قرية صدريد في شهر رجب الماضي، وكانت تلك الزيارة ـــ بحسب العمري ـــ بمثابة الوسام على صدره كونها أتت من رجل منطقة عسير الأول.

صحيفة عكاظ//
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    صالح العمري 25-11-1430 04:56 صباحاً

    والله والنعم بشيخنا حسن بن زهير

    عسى الله يطول بعمره

    • 1 - 1
      ياسر 05-01-1431 08:08 صباحاً
      ياكبرهاعند الله قاد القبيله في حرب القهر كم كان عمره انه لم يخلق بعد ومن قاد القبيله كان من ال مهايل شيوخ كعب قديما الرجا من صاحب المقال التاكد وشكرا
  • #2
    وليد ال حاسن 25-11-1430 12:55 مساءً
    والله والنعم في صبيان عمرين
  • #3
    ابو غرم الكعبي 26-11-1430 05:19 مساءً
    والنعم والله بالشيخ حسن بن زهير شيخنا وتاج روسنا
    ومساعيك في الصلح بين الناس الله يكتب لك اجرها و يمن عليك بالصحة والعافية

    اشكر هذا المنتدى الي اجد فيه كل المواضيع المفيدة واشكر صاحب الموضوع سعيد رافع
    وحبذا لو ينقلون منتديات المنطقة هذا الموضوع لتعم الفائدة واخص منتدى النماص وبني عمرو
    فلم اجد هذا الموضوع الا في موقع تنومة وموقع جريدة عكاظ رغم اهميته لنا جميعاً
  • #4
    السليماني 28-01-1431 07:20 مساءً
    ونعم بابن زهير

    ولكن الذي قاد قبائل بني عمرو وايضا الحباب من قحطان هو الشيخ ابن عثمان شيخ شمل قبائل بني عمرو انذاك وهو الذي قاد بني عمرو وانتصور على الترك وهو الذي قاد بني عمرو في ليه وهو وهو فونعم ملايين بعمرو الشام رافعي وشيخي وعضيدي وشقي وسليماني
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..