×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأسبوع المقبل موعد اختيار الرئيس ونائبه في المجالس البلدية

الأسبوع المقبل موعد اختيار الرئيس ونائبه في المجالس البلدية
 (موقع تنومة - عبدالرحمن متعب)
تبدأ يوم السبت المقبل الدورة الثانية لأعضاء المجالس البلدية بكافة مناطق المملكة ومحافظاتها بعد ان صدرت الموافقة على التمديد لأعضاء هذه المجالس لمدة سنتين بعد انتهاء الدورة الأولى والتي استمرت لمدة أربع سنوات كاملة. وسوف تقوم المجالس البلدية والبالغ عددها 179 مجلسا خلال الأسبوع الحالي باختيار الرئيس والنائب من نفس الأعضاء الحاليين عن طريق التصويت حسب أنظمة المجالس البلدية والتي اعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز آل سعود وزير الشؤون البلدية والقروية.
وكان مجلس الوزراء قرر ان تستمر عضوية أعضاء المجالس البلدية الحالية لمدة سنتين أخريين اعتباراً من 31 أكتوبر الماضي.
وأوضح المجلس في بيانه أن القرار اتخذ بعد الاطلاع على دراسة أعدها وزير الشؤون البلدية والقروية حول تجربة انتخابات اعضاء المجالس البلدي، وبعد مراجعة الاجراءات والنظم الانتخابية وتقويم أداء تلك المجالس للاستفادة من نتائج هذه الدراسة في الدورات الانتخابية القادمة.وأضاف البيان أن «مجلس الوزراء قرر الموافقة على نقل الاحكام المتعلقة بالمجالس البلدية الواردة في نظام البلديات والقرى، وإفرادها بنظام خاص للمجالس البلدية يحقق تطلعات الدولة في توسيع مشاركة المواطنين في ادارة الشؤون المحلية مع الاستفادة من نتائج الدراسات التي أجرتها وزارة الشؤون البلدية والقروية في هذا الشأن». وأكد البيان ضرورة «إسراع الوزارة في رفع مشروع نظام المجالس البلدية وفقاً للإجراءات النظامية المتبعة. وكانت المملكة اجرت في 2005 أول انتخابات بلدية لاختيار نصف اعضاء المجالس البلدية البالغ عددها 179 مجلسا.

المدينة //
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    غير متفائل بهذا المجلس 05-11-1430 08:37 مساءً
    لا نعول الكثير على هذا المجلس -السبب- عدم وجود صلاحيات حقيقة له بين تفرد البلدية بالقرار وأستحياء من الأعضاء في التعامل مع البلدية لا سيما وأن البعض منهم له مصالح مع البلدية وأذا تقاطعت (كلبوش ) مسكل .
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..