×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

معلم وصحفي وشيخ قبيلة

معلم وصحفي وشيخ قبيلة
 
(متابعة - سعيد معيض / نقلا عن جريدة عكاظ - سعيد رافع ـ تنومة ):


جمع سعيد مسفر الشهري بين ثلاث مسؤوليات في وقت مبكر من حياته، فهو معلم ابتدائي ومحرر صحافي، وأخيرا أصبح معرفا لقبيلته وشيخا عليهم.
ولد في بلدة آل علبة في تنومة ــ شمال منطقة عسير ــ في العام 1385هـ، وتخرج في معهد المعلمين في محافظة النماص في العام 1406هـ، وبدأ حياته العلمية معلما في إحدى القرى النائية في تهامة قحطان، انتقل بعدها إلى بللسمر في تعليم عسير، وهو اليوم معلم في مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية.
حصل الشهري على العديد من الدورات التدريبية في مجال عمله، أهمها دورة في اللغة الإنجليزية من جامعة الملك سعود، وأخرى في الإرشاد الطلابي. وشارك في العديد من اللجان على مستوى مدينته تنومة، وترأس كذلك العديد من اللجان لأكثر من عشرة أعوام.
وبدأت محطات الشهري الصحافية بالتحاقه محررا في صحيفة الوطن، قدم من خلالها عددا من الاستطلاعات عن القرى والأماكن الأثرية والمقومات السياحية المتمثلة في الغابات البكر ذات الأشجار الخضراء الظليلة والمتنزهات والقرى الأثرية والحصون والقلاع التي تحكي أصالة وعراقة الماضي في تنومة.
وفي العام 1426هـ تشرف الشهري باستلام مشيخة قبيلة جبيهة، وعمل مع أبناء قبيلته لنبذ الخلافات من خلال مجلس تم اختياره يعمل على عدم وصول الأخصام إلى الشكاوى الرسمية والعمل على إنهائها مبكرا، وكذلك تكوين مجالس أخرى تعنى بالشباب ومتطلباتهم، وأيضا تلمس احتياجات بلدته والعمل على توفيرها من خلال حضوره للعديد من جلسات المجلس البلدي في تنومة.
وتلقى الشهري العديد من الدروع والشهادات في المجال الصحفي كان آخرها حصوله على درع التميز من مدير الأمن العام في احتفال رسمي في مركز تدريب الأمن العام في منطقة عسير نظير جهوده في تغطية الأحداث الأخيرة والحرب على الإرهاب.
التعليقات 5
التعليقات 5
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    حمود الشبيلي 23-10-1430 11:22 مساءً
    نسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق للزميل الشيخ سعيد وفقة الله يارب
  • #2
    برنس 24-10-1430 11:44 مساءً
    طيب وش دخلنا معلم و صحفي وشيخ قبيلة وش المطلوب يعني يا سعيد
    وش قدمت يا صحفي لتنومة

    أتمني نشر شي مفيد مشاريع شي يخدم تنومة مو يخدم سعيد
  • #3
    الغريب 25-10-1430 05:44 صباحاً
    موفق يا ابو مسفر
    وانت تستاهل المدح والثناء
    وفقك الله
  • #4
    سبتان 25-10-1430 06:16 صباحاً
    يا ابو عبدالعزيز

    احس من هذا الخبر الصحفي ان فيه نية زواج مبيته لديك هههههههههههههه
    وانك تمهد بمساندة السعيدين رافع و معيض وبمباركة عبدالله غرمان


    وفقك الله يا استاذ سعيد وتساهل الإشادة
    واشكر الموقع
  • #5
    سعد ال محمود 25-10-1430 01:21 مساءً
    دائما الصحفيين يكتبون عن ترقية عن فلان من الناس بغرض التشبيك معه لكن عمرك قرات عن ان الدائرة الفلانية لاتنجز معاملات المواطنين ام ان الرئيس الفلاني لم يكون له دور في عمل اي مفيد عن مدينتناام ان الشارع الفلاني يبغى لة اعادة كل هذا غائب وهو في ذمة الصحفيين لان الصحيفة تنقل الاخبار فاوفو ولن نسامحكم.....
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..