×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

جبل منعاء خامساً يليه جبل مومة في قائمة الجبال الأكثر ارتفاعاً في المملكة .

جبل منعاء خامساً  يليه جبل مومة في قائمة الجبال الأكثر ارتفاعاً في المملكة .
 (موقع تنومة عبدالله )
في موضوع نشرته صحيفة الرياض اليوم للزميل المحرر بالصحيفة (الأستاذ سعيد بن معيض ) عن أعلى قمة جبل في المملكة أتى جبل السودة في عسير الأكثر ارتفاعاً ب 3015 متر ثم جبل فرواع في سراة عبيدة بعسير بارتفاع 3004متر ثم جبل المجاز في عسير بارتفاع 2902متر ثم جبل الصهلاء ببللسمر بارتفاع 2837 متر اتا بعد ذلك جبل منعاء بتنومة بارتفاع 2782 متر يليه جبل مومة بتنومة بارتفاع 2636متر
أما أعلى الجبال التهامية حسب ما ذكر فتصدرها جبل العريف بجازان بارتفاع 2632 متر ثم جبل نهران بجازان بارتفاع 2621 متر ثم جبل الشديد بارتفاع 2419 متر, ثم جبل أثرب بالباحة بارتفاع2348 متر ثم جبل الحشر بجازان بارتفاع 2307متر. ومن الواضح أن جبال منطقة عسير قد تصدرت القمم حيث جاء ستة جبال كأكثر الجبال ارتفاعا في المملكة.
استند الأستاذ سعيد في موضوعه على المعلومات التي زودته بها هيئة المساحة الجيولوجية التابعة لوزارة البترول والثروة المعدنية .




image

image


image



التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..