×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(د.سليمان الشهري) بدء ندوات التوعية بوباء أنفلونزا (A-H1N1)

(د.سليمان الشهري) بدء ندوات التوعية بوباء أنفلونزا (A-H1N1)
 (موقع تنومة - عبدالله )
أكد رئيس اللجنة التنفيذية للتوعية بوباء أنفلونزا (A-H1N1) مدير عام الصحة المدرسية بوزارة التربية والتعليم الدكتور سليمان بن ناصر الشهري أنه الندوات بدأت اليوم في ثلاث مناطق وهي (الرياض ، جده ، الدمام) كما ستقام غداً في ثلاث مناطق أخرى وهي (أبها ، المدينة المنورة ، بريده) مشيراً إلى أن هذه الندوات تتركز على تدريب أطباء وطبيبات المراكز الصحية المدرسية للتعامل مع أنفلونزا الخنازير ليكونوا مدربين للمعلمين والمعلمات في الميدان .
وأوضح في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أنه يتم إعداد الأطباء ليكونوا مدربين في مناطقهم حيث سيقومون في مناطقهم بعقد دورات تدريبية للمدارس من كل مدرسة منها ممثلين سواء للبنين أو للبنات وتعقد لهم دورات تدريبية لإعدادهم أيضا ليكونوا مدربين لزملائهم وزميلاتهم لمعلمات في المدارس التي يرجعون لها .
وأكد الدكتور الشهري أنه سيتم يوم الثلاثاء القادم تدريب ممثلين وممثلات المدارس حيث يتوقع تدريب 66 ألف معلم ومعلمة كما سيتم يوم الاربعاء تدريب الهيئة التعليمية والهيئة الإدارية في المدارس بمشيئة الله .
وبين أن مدة الدورة صممت لتكون مناسبة للأطباء والطبيبات حسب خلفيتهم العلمية وما هو مطلوب منهم في الميدان وما يتعلق بالوقاية والتوعية للمعلمين والمعلمات والطلبة والطالبات .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..