×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تنومة والاحتفال باليوم الوطني

تنومة والاحتفال باليوم الوطني
 (موقع تنومة - عبدالله )

تتنوع صور التعبير بالفرحة والسرور باليوم الوطني من شخص لاخر ومن منطقة لاخرى وكانت احدى هذه المشاركات المميزة من احد ابناء منطقة عسير وبالتحديد من مدينة تنومة حيث كانت المسيرة بحمل العلم السعودي على صهوة جواده الاحمر للمشاركة في احتفالات اليوم الوطني التي اقيمت خارج مدينته باكثر من اربعين كلومتر.

المهندس ماجد بن محمد الشهري والذي عرف عنه مشاركاته المتميزة في الفعاليات الوطنية حيث هو صاحب فكرة مشروع اكبر لوحة فنية في العالم لوحة العلم السعودي المؤهلة للدخول بموسوعة جنس العالمية و الذي سيتم الانتهاء منها في الذكرى الثمانيين لليوم الوطني القادم ان شاء الله وهو كذلك اول مرشد سياحي بمنطقة عسير.
وهو اليوم يشارك الوطن فرحته بطريقته الخاصة حيث كان هذا اللقاء معه:
بدأت الفكرة من كون الخيل هو وسيلة النقل التي اتخذها موحد هذه البلاد الملك عبدالعزيز ال سعود لجمع شمل هذا الوطن الغالي تحت راية واحدة وقيادة حكيمة عادلة وقد اعتنى بها اشد الاعتناء وكيف لا حيث ذكرها الله بسورة كاملة في القران سورة العاديات وكذلك اهتم بها ابناؤه الكرام من بعده وبمشاركتي هذه فانا اريد ان الفت انتباه الشباب في احتفالات اليوم الوطني ان تكون بمستوى هذه البلاد ورايتها التي تحمل الشهادتين النور المسطر وهي فخر لكل مسلم ويجب ان يكون الشاب السعودي كذلك.
بدات الاستعدادات من اكثر من اسبوعين حيث ادخلت الحصان في برنامج غذائي وتدريبي مكثف حتى وجدت انه اصبح الى حد مقبول مهيء للسير هذه المسافة الكبيرة حيث ان حصاني هذا حصان سباق وليس حصان تحمل ولن اذخره باعظم من هذا اليوم السعيد علينا للمشاركة به وحمد لله على نعمته بالامن والايمان.
بدات المسيرة بعد اخذ الموافقات من الجهات المعنية والتنسيق مع الجهات الامنية التي تجاوبت معي بكل اهتمام واخص بالذكر شرطة مدينة بللسمر التي كان بها الاحتفال من خلال رئيس المخفر شخصيا
انطلقت من مدينة تنومة عصرا وما ان سلكت الطريق الرئيسي حتى تناسق معي مرتادي الطريق والمحتفلين من الشباب والشياب لتكوين مسيرة متناغمة يتمنى كل مشارك ان يبدي مقدار فرحته بهذه المناسبة وكون مشاركتي بهذا الحصان وحملي للعلم الوطني حرك اشجان كل المارة مما ادى للتزاحم واربك الحصان حيث تدافعت السيارات باستخدام الاهازيج والهتافات واصوات العجلات والبواري.

الجميل في هذه المشاركة المشاعر العظيمة وانا احمل علم وطني الغالي بيدي وانا اسير به بين جموع المحتفلين لقد كان شعورا لم اجربه من قبل واغبط عليه كل من قدم لوطنه أي مشاركة وكذلك تامل المحتفلين وهم يتذكرون الرعيل الاول من الذين قدموا اموالهم وانفسهم والغالي والنفيس لبناء هذا الوطن الكبير قبلة المسلمين.
تمنياتي ان اكون قد احتفلت باليوم الوطني باسلوب راقي وجديد وايجابي دون ايذاء لاحد

أتطلع ان يقام حفل وطني بمناسبة هذا اليوم الوطني في كل مدينة وتتنافس المدن واهلها بابداعها فيه ويتم تكريم كل من يخدم هذا الوطن ومجتمعه من جميع الجهات في هذا الحفل. انني اتابع بعض البللدان واهتمامها بهذا اليوم وكيف تعد له الاستعدادات البشرية والمادية لانها تعلم ان هذا اليوم يعني الانتماء والوحدة والتماسك ودفع عجلة التنمية للاجيال القادمة وتكريم كل باذل لوطنه ومجتمعه.
واتمنى ان يقام نادي للفروسية بمدينتي تنومة حيث هناك المئات من الشباب الذين يتطلعون لتعلم هذه الرياضه السامية التي يحبها حكامنا ويبذلون لها كل اهتمام وكيف لا والحصان العربي الاصيل منشأه من جزيرة العرب حيث انني الوحيد من شمال ابها وحتى النماص الذي يملك حصاناً ولا يوجد خدمات بيطرية متخصصة والاهم في ذلك انه لا يوجد الا نادي واسطبل واحد في منطقة عسير كلها.

ختاما اشكر الله ان من على بلادنا بهذه النعمة التي لا نحصيها بوجود ولاة امورنا الذين هم منا ونحن منهم يحكمون فينا كتاب الله ويقومون فينا بالعدل والحق وان هذه البلاد منبع الخير للعالم باكمل سلما وخيرا وتعاوننا ثم اهنىء خادم الحرميين الشريفين الملك عبداللله بن عبدالعزيز ال سعود وولي عهده والنائب الثاني وامير منطقة عسير حيث وجدت من اميرنا المحبوب ومساعديه كل اهتمام ورعاية مثلي مثل جميع ابناء المنطقة من خلال توجهات حكومتنا الرشيدة للاهتمام بشبابها. image

image
image
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الدكتور علي الجحني 06-10-1430 07:54 صباحاً
    بارك الله فيك يا سعادة المهندس ماجد , وفي كل مخلص لدينه ثم مليكه ووطنه .فأنت ابن الوطن البار ,وممن تفتخر بهم المنطقة لمبادراتك واسهاماتك الرائعة , نتمنى لك ولامثالك التوفيق ,,.ولا غرو, فإنه من حق كل مواطن أن يفتخر بذكرى اليوم الوطني وبتوحيد هذا الكيان الشامخ على يد الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه , الذي جمع الشتات , وألف القلوب ووحد الكلمة تحت راية لااله الا الله محمد رسول الله
    اجل فقد منّ الله علينا بوطن عزيز شامخ بورك بالحرمين الشريفين وبالكعبة المشرفة ومثوى سيد الخلق أجمعين نبينا محمد عليه افضل الصلاة وأتم التسليم , وتوالت علينا النعم التي لا تعد ولا تحصى ومن أهمها بعد نعمة الإسلام وتطبيق الشريعة السمحة ,, نعمة الامن والاستقرار, ثم فاضت بلادنا أرضا ومياة بالخيرات نفطا ونخيلا وذهبا ترعاها سواعد شعب ناهض ومواطنين أوفياء في كل أنحاء الوطن , وتسهر قيادة ملهمة نذرت نفسها لخدمة الدين ثم الوطن والمواطن وعدا وميثاقا .
    من هنا ,, ستبقى مملكتنا الحبيبة شامخة عزيزة الجانب متفردة ترنو إليها الأفئدة ويضحي من أجلها شعبها الوفيّ بالغالي والنفيس والارواح والاموال ,, وامض يا وطن شامخا عزيزا الى الامام بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني فالكل معك رغم أنف الحاسدين والجهلة .
  • #2
    إدارة موقع تنومة 06-10-1430 03:33 مساءً

    بارك الله فيك يا ابو محمد ولا غرابة فيما قمت به للتعبير عن وطنيتك في يوم الوطن فأنت صاحب مشروع أكبر لوحة فنية لعلم وطنك ...... والذي سنحتفل بها قريباً ان شاء الله عند ما تسجل في موسوعة جنس العالمية ......

    المهندس ماجد ...... ماشاء الله عليه..... حريص على التواجد والمشاركة في اي مناسبة ...له مشاركات في مجالات عدة ..... بإسمه وبإسم مدينته ووطنه ..... .....


    رجل يقتدا به .....
    ومهما قلت عنك فشهادتي فيك مجروحة لاني من اشد المعجبين بك .
    دعواتي لك بالتوفيق والسداد
  • #3
    عبدالله مرعي 07-10-1430 02:46 صباحاً
    على الرغم من قصر المدة التي قضاها المهندس ماجد في تنومة وارتباطه بعمل صعب في شركة الكهرباء إلا إنه استطاع أن يختصر الزمن بطموح لا تصمد أمامه العقبات فهو صاحب مشروع أكبر علم في العالم وأول مرشد سياحي في منطقة عسير والحقيقة إنني شخصياً كنت اتمنى أن يقام هذا المشروع أو نسخة منه على أحد جبال تنومة الشامخة حتى يجتمع فيها شموخ الرجال وشموخ الأرض وشموخ المنجزات
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..