×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كهوف جبال تنومة تتحول إلى منتجعات سياحية

كهوف جبال تنومة تتحول إلى منتجعات سياحية
 ( الوطن / حسن عامر، سعيد الشهري )

دعا عدد من المسؤولين والأكاديميين ورجال الأعمال في مدينة تنومة شمال مدينة أبها جميع المستثمرين من رجال الأعمال في مختلف مناطق المملكة بالاستفادة من مقوماتها السياحية والأثرية وطبيعتها.
جاء ذلك بعد قيام أحد رجال الأعمال من أبناء تنومة بعمل شليهات في أحد كهوفها والتي تعتبر نقلة نوعية في مجال السياحة حيث شهدت تنومة في صيف هذا العام إقبالا كبيرا من السياح من مختلف مناطق المملكة ومن دول الخليج العربية.
وقال رئيس المجلس البلدي الشيخ علي بن سعد الشبيلي إن تنومة حظيت كغيرها من مناطق المملكة بدعم سخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين حيث توفرت بها جميع الخدمات الصحية والتعليمية والبلدية والاتصالات والمواصلات وفتحت العديد من الطرق الجديدة المؤدية إلى المتنزهات مثل متنزه الحيفة والشرف ومنعاء ومنصبة وقامت بلديتها بإنشاء العديد من الجسور والعبارات ما بين الأودية المجاورة لوادي تنومة.
ودعا الشبيلي جميع رجال الأعمال بالاستثمار في مدينة تنومة والتي تعد من المدن السياحية المتميزة في المملكة.
وأضاف رجل الأعمال الشيخ علي بن عبدالرحمن الشهري أول من استثمر كهوف جبال تنومة وحولها إلى منتجعات سياحية أن الاستثمار السياحي في مدينة تنومة أصبح مهما جدا لما تتميز به تنومة من الجبال الكبيرة والعالية والأودية والغابات والمتنزهات وأن السياحة \"صناعة\" ومصدر رزق وأصبح مردودها اقتصاديا كبيراً الأمر الذي جعله يؤكد أن دخل السياحة سيفوق دخل البترول في يوم من الأيام. وأن المستثمرين من أبناء تنومة وغيرهم من مختلف مناطق المملكة سيستفيدون من دخل السياحة في المملكة التي لم تعد ترفاً ولا خيالاً بل أصبحت صناعة ومطلباً خاصة مع دخول المواسم السياحية في كل عام، كما أن هناك دول وأمما تعيش وتنهض وتعتمد اقتصادياً وثقافيا على السياحة وأعتقد أن المملكة من أكبر البلاد والمجتمعات العالمية المؤهلة لأن تأخذ الصدارة في هذا المجال. وأكد عضو هيئة التدريس في جامعة الملك فيصل الدكتور عبدالرحمن بن محمد بن هشبول أن مدينة تنومة مدينة سياحية تتميز بطبيعتها وموقعها وترتبط بها عدد من الطرق الموصلة إلى
عدد من المحافظات والمراكز بمنطقة عسير الساحلية حيث يغطي الضباب سهولها وجبالها وهي المدينة ذات النهضة العمرانية بميادينها الواسعة وشوارعها الفسيحة وأسواقها الشهيرة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..