×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

فوائد الخس لمرضى السكري

فوائد الخس لمرضى السكري
 الخضروات الورقية مثل الخس هي من أفضل الأطعمة التي يمكن لمريض السكري الاعتماد عليها، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة وتساعد على الشعور بالشبع والامتلاء. وفيما يلي بعض الفوائد الصحية لتناول الخس لمرضى السكري:

تنظيم مستوى السكر في الدم: الخس لا يرفع مستوى السكر في الدم، بل يساعد على تنظيمه بفضل احتوائه على الألياف الغذائية والماء.
الوقاية من السكري من النوع الثاني: بعض الدراسات الطبية أظهرت أن تناول الخس يقلل من خطر الإصابة بالسكري من النوع الثاني، وذلك لأنه يحسن حساسية الخلايا للأنسولين.
تقوية الجهاز المناعي: الخس يحتوي على مضادات الأكسدة، وهي مواد تحمي الجسم من الأمراض وتعزز قدرته على مكافحة العدوى.
الوقاية من السرطان: الخس يحتوي على مواد مضادة للالتهابات، وهي مواد تمنع نمو الخلايا السرطانية وتحد من تفاقمها. وقد ارتبط تناول الخس بانخفاض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان مثل سرطان الدم وسرطان الثدي.
تحسين جودة النوم والمزاج: الخس يحتوي على مادة تسمى اللاكتوسيرين، وهي مادة تهدئ الأعصاب وتساعد على الاسترخاء والنوم. كما أنها تساعد في علاج القلق والاكتئاب بتحفيز إنتاج السيروتونين، وهو هرمون المزاج والسعادة.
خفض الكوليسترول: الخس يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، وبالتالي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..