×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بمواصفات عالية..شاومي تطلق أفضل هواتفها الاقتصادية الجديدة Xiaomi Redmi 12

بمواصفات عالية..شاومي تطلق أفضل هواتفها الاقتصادية الجديدة Xiaomi Redmi 12
المصدر: بوابة التكنولوجيا تحاول شركة ريدمي بتعليمات من الشركة الاُم شاومي أن تصنع المزيد من الزخم في سوق الهواتف الذكية متوسطة التكلفة خلال السنوات القليلة الماضية وهذا الأمر يُمكن استشعاره بوضوح من خلال سلسلة هواتف Redmi Note 12 التي اكتسبت صيت ذائع الشهرة في بقاع مختلفة من جميع أنحاء العالم باعتبارها إحدى أفضل الهواتف الذكية ذات الإمكانيات العالية رخيصة السعر دون المساومة على جودة التصنيع أو احتياجات المستخدمين الأساسية.


لم تكتفي العلامة التجارية التابعة لشركة شاومي بما يصل إلى 5 هواتف تقريباً من سلسلة Redmi Note 12 وإنما قررت إطلاق هاتف جديد باسم Redmi 12 ليحل محل هاتف العام الماضي Redmi 10 والذي نال إعجاب ملايين المستخدمين من مختلف أنحاء العالم ونحن كنا من بين هؤلاء.

في هدوء تام ودون أي صخب أعلنت ريدمي عن هاتف Redmi 12 على صفحتها الرسمية موضحة أنها تحاول أن توفر لمستخدمي الفئة الاقتصادية أهم متطلباتهم دون أن يكونوا مُضطرين على إنفاق المزيد من الأموال على هواتفهم الذكية. في الحقيقة، Redmi 12 هو أرخص الوافدين على عائلة Redmi Note 12 لكنه لا يزال يتمتع بلمسة جمالية أنيقة تُذكرنا بتصميم أشقائه الأغلى ثمناً. ومتوفر بثلاث خيارات من الألوان تشتمل على الأسود والأبيض والأزرق.


تصميم مألوف رأيناه كثيراً

تم تصنيع الهاتف بالكامل من البلاستيك وهو أمر متوقع بالنظر إلى الفئة التي ينتمي إليها الهاتف ونعتقد أن التصميمات البلاستيكية ليست مصدر إزعاج كبير لمستخدمي الفئة الاقتصادية. ومع ذلك فإن الجانب الخلفي للهاتف يمتاز بلمسة نهائية مُعتمة مما يساعد بشكل كبير في مقاومة مشكلة البصمات التي تعاني منها أغلب الهواتف الرائدة ذات التصميم الزجاجي.


شاشة عملاقة بمعدل تحديث 90Hz

من حيث المواصفات الفنية فهي متواضعة للغاية إذ يحتوي الهاتف على لوحة عرض LCD قياس 6.79 إنش دقتها +FHD ولكن من الرائع رؤية معدل تحديث 90Hz على هذه الشاشة لتوفير تجربة أكثر سرعة وسلاسة أثناء تحميل النوافذ والرسوم المتحركة والتنقل أثناء التصفح فضلاً عن تعزيز تجربة الألعاب.

إعداد كاميرا موثوق

تمتاز هذه الشاشة الضخمة بفتحة ثقب مركزية لاحتضان كاميرا الصور الشخصية وهذه الكاميرا عبارة عن مستشعر بدقة 8 ميجابكسل لتوفير جودة صورة مقبولة يُمكن الاعتماد عليها أثناء التقاط صور السيلفي أو إجراء مكالمات الفيديو. ربما التصميم الخلفي للكاميرا يُذكرنا قليلاً بتصميم هواتف الآيفون ولكنه في الواقع مختلف تماماً. الكاميرا الرئيسية عبارة عن مستشعر بدقة 50 ميجابكسل ومن المتوقع أن تقدم هذه الكاميرا نتائج ممتازة أثناء التقاط الصور الشخصية ولكن بالرغم من ذلك لا نعلم كيف سيكون أداءها أثناء التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة. على كل حال، لا يزال هناك عدسة فائقة الاتساع بدقة 8 ميجابكسل لالتقاط المناظر الطبيعية بالإضافة إلى عدسة ماكرو بدقة 2 ميجابكسل للمساعدة في تكبير المناظر وتحديد التركيز البؤري بالقرب من الهدف بشكل أفضل.

للأسف الشديد لا يزال الهاتف يستخدم معالج Helio G88 من شركة ميديا تيك وهو معالج قديم نسبياً ومتواضع للغاية على صعيد مستوى الأداء ومع ذلك فهو لن يخذلك في تشغيل التطبيقات بسلاسة أو لعب بعض الألعاب الخفيفة من حين لآخر. يأتي الهاتف بخيارات تخزين تشتمل على ذاكرة عشوائية بسعة 4/8 جيجابايت مصحوبة بذاكرة تخزين 128/256 جيجابايت.

يستمد الهاتف طاقته من بطارية سعتها 5000 مللي أمبير والتي تدعم الشحن السلكي بسرعة 18 وات. يتم شحن الهاتف للأسواق بواجهة MIUI 14 المستندة إلى نظام أندرويد 12 ولكن من المتوقع أن تتمكن من تحديثه إلى أندرويد 13 ومع ذلك لسنا متأكدين من هذه الإمكانية.

تم إطلاق هاتف Redmi 12 في البرتغال بسعر يعادل 226 دولار أمريكي أي ما يعادل 7000 جنيهاً مصرياً تقريباً وهو سعر عادل جداً بالنظر إلى مواصفات الهاتف ومع ذلك سيتعين علينا الانتظار لمعرفة السعر النهائي على أرض الواقع.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..