×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"قدوات" تكرم دحدوح

تقديراً لجهوده في حفظ التراث والموروث بمنطقة عسير

"قدوات" تكرم دحدوح
 كرّمت مؤسسة "عطاء ووفاء " ـ إحدى المؤسسات الخيرية الرائدة في تكريم الشخصيات الوطنية المتميزة ـ المواطن فايز بن عبدالله الشهري، في مجلسه التراثي بمحافظة تنومة، وذلك نظير اهتمامه بحفظ العادات والتقاليد القديمة التي يتميز بها أهالي المنطقة، وعرضها للزوار من الداخل والخارج بأساليب تحاكي الماضي.
وأكد رئيس مجلس إدارة المؤسسة الأستاذ ناصر بن عبدالله العواد حرص المؤسسة على تكريم الشخصيات ذات التأثير البارز التي أسهمت في بناء المجتمع وتنمية الوطن، منوها بالجهود التي يبذلها "الشهري" في المحافظة على التراث، والتعريف بمقومات المنطقة الثقافية والتاريخية وما تتميز به من تنوع في العادات والتقاليد، مما يسهم في مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتنفيذا لما بنيت عليه استراتيجية المنطقة بأن تكون عسير وجهة عالمية طوال العام يستلهم منها الجميع الانسجام ما بين الأصالة والحداثة المبنية على مكامن قوتها من الأصالة والطبيعة.
وأشار "العواد" إلى أن التكريم يأتي امتداداً لتكريم عدد من المبادرين في خدمة التراث بمختلف مجالاته، انطلاقاً من حرص المؤسسة على المشاركة المجتمعية في رعاية التراث والاهتمام به والمحافظة عليه وتحفيز المهتمين به.
من جانبه، أعرب المواطن فايز بن عبدالله الشهري الملقب بـ "دحدوح" عن شكره وتقديره للمؤسسة وأعضائها على هذه المبادرة، مستعرضاً تاريخه في جمع التراث ومؤكداّ على أهمية المتاحف التي تعتبر مفتاحاً لثقافة المجتمع ومرجعاً تاريخياً للبلدان فهي إحدى الطرق التي تربط علاقة الحاضر البلدان بماضيها، كما أنها وسيلة لعرض التاريخ والحضارة القديمة والتعريف الحي بالتقاليد الخاصة بحياة الشعوب، مشيداً بما تحظى به المتاحف من اهتمام ودعم مستمر من قيادة المملكة الحكيمة .
وفي نهاية اللقاء، قدّم رئيس مجلس إدارة مؤسسة "عطاء ووفاء للوطن " وأعضاء المؤسسة هدية تقديرية للمواطن الشهري، عرفاناً بجهوده الكبيرة في حفظ التراث والاهتمام به.

image

image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..