×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تقديم ضمانات من "تيك توك" حول سلامة البيانات

تقديم ضمانات من "تيك توك" حول سلامة البيانات
المصدر: الشرق أكدت منصة "تيك توك" لأعضاء في مجلس الشيوخ الأميركي أنها ستتخذ الخطوات اللازمة لتلبية متطلبات الحكومة الأميركية على صعيد حماية البيانات والوصول إليها خارج الولايات المتحدة، بما في ذلك من موظفي الشركة الأم، مجموعة "بايت دانس" الصينية.

هذه الرسالة التي نشرتها في بادئ الأمر صحيفة "نيويورك تايمز" وأكدت "تيك توك" مضمونها لوكالة "فرانس برس"، أرسلتها الشبكة الاجتماعية إلى 9 أعضاء جمهوريين في مجلس الشيوخ.

وتجيب الرسالة عن أسئلة سبق أن وجهها المسؤولون المنتخبون وتتعلق بالتخزين والوصول إلى بيانات "تيك توك".

وأشارت المنصة في منتصف يونيو، رداً على طلبات السلطات الأميركية، إلى أن جميع البيانات المتعلقة بالمستخدمين الأميركيين باتت مخزّنة على خوادم مجموعة "أوراكل" في الولايات المتحدة.

مراقبة أمنية
وأكدت"تيك توك" في مقال نشره موقع "باز فيد"، منتصف يونيو، أن الموظفين المقيمين في الصين يمكنهم الوصول إلى هذه البيانات، ولكن بموجب بروتوكول "متين" للتفويض وعمليات المراقبة الأمنية.

وشددت "تيك توك" مجدداً على أن "الحزب الشيوعي الصيني لم يطلب منا مشاركة هذه البيانات، ولم نمرر أي معلومات عن مستخدمين أميركيين إلى الحزب الشيوعي الصيني، ولن نفعل ذلك حتى لو طُلب منا".

وأوضح مسؤولو المجموعة أنه بينما يمكن لمهندسي "بايت دانس" العمل على خوارزميات النظام الأساسي، فإن البروتوكول الجديد يضمن، بحسب "تيك توك"، أنهم لن يتمكنوا من القيام بذلك إلا في بيئة الحوسبة الخاصة بمجموعة "أوراكل" الأميركية، من دون استخراج البيانات منها.

وتخضع الشبكة الاجتماعية حالياً للمراجعة من لجنة الاستثمارات الأجنبية في الولايات المتحدة، وهي وكالة حكومية تقيّم مخاطر أي استثمار أجنبي على الأمن القومي للولايات المتحدة.

وخلال فترة ولايته في البيت الأبيض، كان دونالد ترمب قلقاً بشأن أمان بيانات المنصة، وحاول إجبار "بايت دانس" على بيع شركتها الفرعية لمجموعة "أوراكل".

وأصدر الرئيس الأميركي السابق أوامر تنفيذية تحظر الخدمة، ولكن خَلَفه جو بايدن ألغاها بعدما أصبح رئيساً للولايات المتحدة.

مع ذلك، طلب بايدن من إدارته قياس المخاطر التي تشكلها بالفعل الملكية الأجنبية للمواقع والتطبيقات على الإنترنت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..