×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تعرف على فوائد الكيوي الصحية للجسم..

تعرف على فوائد الكيوي الصحية للجسم..
 فاكهة الكيوي الحالية المذاق يمكنها أن يساعد في علاج الربو يساعد ايضا على الهضم ويقوي جهاز المناعة ويقلل من المخاطر الصحية الأخرى ، ايضاً يمكن أن يساعد في إدارة ضغط الدم ويقلل من تخثر الدم و يحمي من فقدان البصر.

الكيوي عبارة عن فاكهة صغيرة تحتوي على الكثير من النكهة والكثير من الفوائد الصحية، لحمهم الأخضر حلو ولذيذ، كما أنه مليء بالعناصر الغذائية مثل فيتامين ج وفيتامين ك وفيتامين هـ وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

كما أنها تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ومصدر جيد للألياف. بذورها السوداء الصغيرة صالحة للأكل، مثلها مثل القشر البني الغامض، على الرغم من أن الكثيرين يفضلون تقشير الكيوي قبل تناوله.

تقرأ هنا فوائد الكيوي الصحية:

يساعد على الهضم
يحتوي الكيوي على الكثير من الألياف وهو أمر جيد بالفعل لعملية الهضم، تحتوي أيضًا على إنزيم محلل للبروتين يسمى الأكتينيدين الذي يمكن أن يساعد في تكسير البروتين.

وجدت إحدى الدراسات مؤخرًا مصدر موثوق أن مستخلص الكيوي الذي يحتوي على الأكتينيدين يعزز بشكل كبير من هضم معظم البروتينات.

يمكن أن يساعد في علاج الربو
يُعتقد أن الكمية العالية من فيتامين C ومضادات الأكسدة التي يحتوي عليها الكيوي يمكن أن تساعد في الواقع في علاج الأشخاص المصابين بالربو.

وجدت إحدى الدراسات من عام 2000 أن هناك تأثيرًا مفيدًا على وظائف الرئة بين أولئك الذين تناولوا الفاكهة الطازجة بانتظام بما في ذلك الكيوي، الفاكهة الطازجة مثل الكيوي قد تقلل الصفير عند الأطفال المعرضين للإصابة.

يقوي جهاز المناعة
الكيوي غني بالمغذيات ومليء بفيتامين سي في الواقع، كوب واحد فقط من الكيوي يوفر حوالي 273 في المائة من القيمة اليومية الموصى بها.

فيتامين ج عنصر غذائي أساسي عندما يتعلق الأمر بتعزيز جهاز المناعة لديك لدرء الأمراض، حتى أن إحدى الدراسات وجدت أن الكيوي قد يدعم وظيفة المناعة ويقلل من احتمالية الإصابة بأمراض تشبه الزكام أو الإنفلونزا. هذا صحيح بشكل خاص في المجموعات المعرضة للخطر مثل البالغين فوق سن 65 والأطفال الصغار.

يقلل من المخاطر الصحية الأخرى
يمكن أن يؤدي الإجهاد التأكسدي إلى تلف حمضنا النووي هذا يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية، بفضل مضادات الأكسدة هناك بعض الأدلة من مصدر موثوق من دراسة قديمة أن الاستهلاك المنتظم للكيوي أو مستخلص الكيوي يقلل من احتمالية الإجهاد التأكسدي.

نظرًا لأن تلف الحمض النووي المؤكسد يرتبط ارتباطًا وثيقًا بسرطان القولون، فإن استهلاك الكيوي المنتظم يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون أيضًا.

يمكن أن يساعد في إدارة ضغط الدم
لا يمكن لفاكهة الكيوي أن توفر دفعة إضافية لجهاز المناعة لدينا فحسب بل يمكنها أيضًا مساعدتنا في إدارة ضغط الدم لدينا، وجدت دراسة أجريت عام 2014 دليلًا على أن المواد النشطة بيولوجيًا في ثلاث ثمرات من الكيوي يوميًا يمكن أن تخفض ضغط الدم أكثر من تفاحة واحدة يوميًا.

على المدى الطويل قد يعني هذا أيضًا انخفاض خطر الإصابة بالحالات التي يمكن أن يسببها ارتفاع ضغط الدم مثل السكتات الدماغية أو النوبات القلبية.

كما وجد أنها تقلل من كمية الدهون في الدم، قال الباحثون إن هذه التأثيرات كانت مشابهة لتلك الخاصة بجرعة يومية من الأسبرين لتحسين صحة القلب.

يحمي من فقدان البصر
يعد التنكس البقعي السبب الرئيسي لفقدان البصر وقد يساعد الكيوي في حماية عينيك منه، وجدت إحدى الدراسات أنه من خلال تناول ثلاث حصص من الفاكهة يوميًا، انخفض التنكس البقعي بنسبة 36 بالمائة، مصدر موثوق يُعتقد أن المستويات العالية من الزياكسانثين واللوتين في الكيوي تساهم في هذا التأثير.


يقلل من تخثر الدم
بالإضافة إلى مساعدتنا في إدارة ضغط الدم يمكن أن يقلل الكيوي من تخثر الدم، وجدت دراسة من جامعة أوسلو أن تناول 2 إلى 3 حبات كيوي يوميًا يقلل بشكل كبير من خطر تجلط الدم.

المخاطر المحتملة للكيوي
يعتبر تناول فاكهة الكيوي آمنًا لمعظم الناس، الاستثناء الرئيسي هو لمن يعانون من الحساسية، تشمل علامات حساسية الكيوي حكة في الحلق وتورم اللسان وصعوبة البلع والقيء وخلايا النحل.

يزداد خطر إصابتك بحساسية الكيوي إذا كنت تعاني أيضًا من حساسية من البندق أو الأفوكادو أو اللاتكس أو القمح أو التين أو بذور الخشخاش، في حالات نادرة يمكن أن يبطئ الكيوي من تخثر الدم ويزيد من النزيف، هذا يمكن أن يزيد من شدة اضطرابات النزيف.

إذا كنت تعاني من اضطراب النزيف أو كنت على وشك إجراء عملية جراحية فتجنب تناول الكيوي.

الكمية المناسبة من تناول الكيوي يومياً
يمكن أن يؤكل الكيوي كما هو أو يمزج في عصير، من الأفضل عدم طهي الكيوي حتى يحتفظ بمحتواه من فيتامين سي.

يمكن أيضًا تناوله كمكمل غذائي، يمكن أن تكون المكملات في شكل مسحوق أو قرص أو كبسولة وعادة ما تكون مصنوعة من مستخلص الكيوي، تعتمد الجرعة التي تتناولها على عوامل مثل العمر والحالة الصحية وما تحاول علاجه.

إن تناول 1 إلى 3 حبات كيوي يوميًا يكفي لمعظم الناس للحصول على دفعة من العناصر الغذائية من الفاكهة، جرعة يومية من بعض مساحيق الكيوي حوالي 5.5 جرام.

اتبع التعليمات الموجودة على المكملات الغذائية التي تتناولها، واسأل طبيبك قبل البدء في نظام مكمل جديد، سيكونون قادرين على إخبارك بمدى الأمان بالنسبة لك.

وإذا كنت ترغب في إضافة المزيد من الكيوي إلى نظامك الغذائي لجني فوائده، يمكنك بسهولة دمجه في عدد من الوصفات، من الرائع إضافته إلى وجبة الإفطار، إما بمفرده أو مقطع فوق اللبن الزبادي اليوناني.

المصدر: msn
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله
/ 17 محرم 1443

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله

توصلت دراسة جديدة إلى أن فيتامين د يمكن أن يقدم حلاً سحرياً لمرضى النوبات القلبية، مما يقلل من خطر الوفاة بهذا المرض الفتاك. وفي دراستهم، حلل الباحثون بيانات 25 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من فيتامين..