×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#ناسا..كويكب يقترب من الأرض وهذه نسبة احتمال اصطدامه بالأرض

#ناسا..كويكب يقترب من الأرض وهذه نسبة احتمال اصطدامه بالأرض
 أعلنت وكالة "ناسا" امس السبت أن كويكبا صغيرا سوف يقترب من الأرض قبل يوم من تاريخ إجراء الانتخابات العامة في الولايات المتحدة المقرره في 3 نوفمبر المقبل.

واوضحت الوكالة في بيان إن الكويكب المسجل تحت اسم ( 2018VP1 )سيقترب من الأرض على مسافة تقدر بنحو 420 ألف كلم مضيفة أن نسبة احتمال اصطدامه بالأرض لا يتجاوز 041%.

وتم الكشف عن الكويكب المذكور من قبل مرصد "بالومار" في ولاية كاليفورنيا في العام 2018 ولا يعد جسما مهددا للبشر.

وينفذ كويكب 2018VP1 الذي يتراوح قطره بين مترين وأربعة أمتار الدورة الكاملة حول الشمس خلال سنتين ويعد من نوع الكويكبات القريبة من الأرض.

وكان العلماء اكتشفوا أن قرابة 8 آلاف كويكب بتجاوز قطرها 140 مترا تحلق في الفضاء القريب من الأرض ووفقا لتصنيف "ناسا" تعد هذه الكويكبات أجساما خطيرة.

أما العدد الإجمالي للكويكبات الكبيرة التي تحلق في الفضاء القريب من الأرض فيبلغ 25 ألفا.

المصدر: تاس / RT
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس المقلية؟
/ 20 محرم 1442

هل مقرمشات الخضروات بديلاً صحياُ للبطاطس..

المقرمشات غير المصنوعة من البطاطس تعتبر أحياناً صحية أكثر من البطاطس المقلية.. ويحمل تغليفها عبارات مثل "أقل دهون من مقرمشات البطاطس" أو "المزيد من البروتين". غير ان مراكزاً للمستهلك في ألمانيا.. قام..

تضخم البروستاتا الحميد
/ 13 محرم 1442

تضخم البروستاتا الحميد

تضخم البروستاتا الحميد هو زيادة مطردة في حجم البروستاتا، حتى تسد مخرج المثانة، وتعوق خروج البول، وتشتهر تلك الحالة المرضية في كبار السن (من تتجاوز أعمارهم الخمسين عامَا)،وتظهر أعراضها الشائعة كصعوبة ف..

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم
/ 10 محرم 1442

شرب #الزنجبيل مع #النعناع .. فوائد عديدة للجسم

الزنجبيل من النباتات المغطاة البذور وهو من فصيلة الزنجبيليات و من النباتات التي تستعمل جذورها التي تحت التربة لما لها من زيوت طيارة ورائحة نفاذة ويستعمل كبهارات أو كمشروب ولا يمكن أن يستخدم إلا بعد جف..