×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#كورونا #الصين تسجل تراجع في الإصابات الجديدة وكل الحالات من الخارج

#كورونا #الصين تسجل تراجع في الإصابات الجديدة وكل الحالات من الخارج
رويتر: سجل بر الصين الرئيسي يوم الاثنين تراجعا في الحصيلة اليومية لحالات الإصابة الجديدة بفيروس كورونا المستجد بعد أربعة أيام متتالية من التزايد مع تكثيف العاصمة بكين إجراءات احتواء حالات العدوى القادمة من الخارج.

وذكرت لجنة الصحة الوطنية أن عدد الحالات المؤكدة يوم الأحد بلغ 39 انخفاضا من 46 في اليوم السابق.

وكل الحالات الجديدة لأشخاص قادمين من الخارج وكثير منهم طلبة صينيون عائدون لبلادهم.

وكثفت بكين إجراءات احتواء الحالات القادمة من الخارج وحولت كل الرحلات الجوية الدولية القادمة للعاصمة إلى مدن أخرى اعتبارا من يوم الاثنين من بينها شنغهاي وشيان حيث سيخضع المسافرون للفحص.

وقال مسؤول في إدارة الهجرة خلال الإفادة اليومية للجنة الصحة إن الأجانب الذين كانت وجهتهم بكين كنقطة عبور مؤقت للحاق برحلات دولية أخرى وتفوتهم الرحلات بسبب الإجراء الجديد سيتعين عليهم مغادرة البلاد. وأضاف أن عليهم التفكير مليا قبل اختيار بكين كمقر عبور مؤقت.

وفي ووهان، حيث ظهر المرض وانتشر، خففت السلطات إجراءات الإغلاق الصارمة مع عدم تسجيل أي حالات جديدة فيها لليوم الخامس على التوالي.

ووصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة في البر الصيني الرئيسي حتى يوم الأحد إلى 81093 وارتفع عدد الوفيات إلى 3270 بزيادة تسع وفيات عن اليوم السابق.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..