×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمين منطقة عسير يوجه بتطبيق إجراءات إضافية لتعزيز الصحة العامة

أمين منطقة عسير يوجه بتطبيق إجراءات إضافية لتعزيز الصحة العامة
 وجه أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي الوكالات والإدارات الإشرافية والبلديات المرتبطة باتخاذ التدابير البلدية الوقائية من عدوى فيروس كورونا الجديد .
و جاء التوجيه بتعميم الحاقي لما سبقه من إجراءات لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية على جميع الانشطة التجارية والمتعلقة بالمستهلك كالمطاعم ،والمطابخ ،ومحلات الحلاقة ،والبوفيهات، ومحلات بيع الوجبات السريعة، والأسواق التجارية، وأسواق النفع العام والمرافق الترفيهية والسياحية.
و ألزم توجيه امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي الأمانة و البلديات التابعة بتوفير المعقمات في كافة المرافق للمحافظة على سلامة الموظفين ، و إلزام الشركات المتعاقدة مع الامانة والبلديات بتوفير كمامات ومعقمات وكافة ما يلزم لعمال النظافة احترازياً حفاظا على سلامتهم ، إضافة الى تعليق كافة الدورات الرياضية والبرامج والفعاليات التي تنظمها الامانة والبلديات ، بجانب تنظيم الحملات التوعوية و الرقابية على الأنشطة التجارية والمطاعم و صوالين الحلاقة ومراكز التجميل النسائية ، و نشر جهود الامانة وبلدياتها و خطواتها المسبقة احترازيا للوقاية من تفشي فايروس كورونا من خلال قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالأمانة .
بينما جاء التوجيه بإيقاف تقديم الشيشة و المعسلات في المقاهي مؤقتا ، و تطبيق معايير إضافية للمنشآت التجارية و التي شملت ضرورة توفير مطهرات و معقمات في المراكز التجارية و الأسواق إضافة الى إلزام تلك المنشآت بالتطهير و تعقيم المستمر لكافة مرافقها إضافة الى أجهزة الصرف الالي .
فيما تم تكثيف أعمال المكافحة والرش داخل الأحياء والقرى والحدائق والمرافق العامة ، و تعقيم و تطهير الألعاب و كافة المرافق العامة و الحدائق و الواجهة البحرية.
بينما تم اغلاق كافة المواقع الترفيهية و مناطق ألعاب الأطفال الترفيهية ، و اغلاق موقع العين الحارة بمحافظة المجاردة .
و جاءت تلك الإجراءات الوقائية السريعة و بشكل مكثف على المرافق العامة ، كإجراء احترازي حفاظًا على صحة المواطنين والمقيمين من تفشي فايروس ‫كورونا.
و في ذات الوقت ستنفذ الأمانة و بلدياتها التابعة حملات توعوية ورقابية مكثفة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بجولات صباحية ومسائية و سيتم تطبيق الغرامات والجزاءات على المخالفين ، التي قد تصل إلى الإغلاق ، حيث ستشمل الجولات جميع مدن و محافظات المنطقة ، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية المبذولة للحد من انتشار الفايروس .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..