×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

" سعي " تقدم 30 شاباً من ذوي الإعاقات الفكرية لسوق العمل

" سعي " تقدم 30 شاباً من ذوي الإعاقات الفكرية لسوق العمل
 اختتمت المبادرة المجتمعية " سعي " لتأهيل وتوظيف ذوي الاعاقة برنامجها المسمى " عاقل "، الذي أطلقته أواخر العام الميلادي المنصرم بهدف تأهيل وتوظيف ذوي الاعاقات الفكرية واستفاد منه 30 شاباً ، تم تخريجهم وتأهيلهم لسوق العمل بدعم من مؤسسة الملك خالد بعد تدريبهم وصقلهم نظرياً وعملياً لمدة شهرين وإلحاقهم للانخراط بالعمل في بعض شركات الأغذية .
وأقيم الحفل الختامي في مركز الملك سلمان الاجتماعي برعاية مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف السيالي، وأهالي المستفيدين وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن الاجتماعي عامة وبما يتعلق بمستقبل ذوي الاعاقات على وجه الخصوص .
وتضمن الحفل العديد من الفقرات بدأ بالسلام الملكي فالقرآن الكريم ، ثم كلمة لمؤسس المبادرة مرزوق العتيبي الذي تحدث عن الهدف منها ونتائجها ، مقدماً شكره للداعمين لهذه المبادرة.
تلا ذلك كلمة للدكتور السيالي أشاد فيها بما يحظى به ذوي الاعاقة من اهتمام سواء على المستوى الحكومي او الأهلي او القطاع غير الربحي ، مشدداً على أهمية مثل هذه المبادرات الهادفة إلى تمكين ذوي الاعاقات بمختلف أنواعها، وإطلاق طاقاتهم وقدراتهم ودمجهم بالمجتمع ليصبحوا أشخاص منتجين، مؤكداً أن فرع الوزارة بمنطقة الرياض يؤيد ويدعم مثل هذه المبادرات .

المصدر - واس
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..