×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عسير تنظم ترديدًا جماعيًا للنشيد الوطني في احتفالاتها باليوم الوطني الـ89

عسير تنظم ترديدًا جماعيًا للنشيد الوطني في احتفالاتها باليوم الوطني الـ89
 في إطار سعيها لتحقيق رقم قياسي يُسجل باسم منطقة عسير، دعت اللجنة المنظمة لاحتفالات منطقة عسير باليوم الوطني الـ 89، أهالي المنطقة كافة للمشاركة في فقرة الترديد الجماعي للنشيد الوطني التي ستبدأ في الساعة الـ 3:45 عصراً، وتقام على امتداد مساحة الفعاليات لعدة كيلومترات، بدءاً من جامع الملك فيصل وصولاً إلى حديقة أبو خيال بالجهة الغربية من الحزام الدائري في مدينة أبها.

وقامت اللجنة المنظمة بتجهيز 9 شاشات عرض عملاقة و6 مسارح رئيسية موزعة على امتداد الفعاليات، يتم من خلالها عرض الفقرات الاحتفالية، وأداء العروض الشعبية والموسيقية المتنوعة. ويشهد الاحتفال عرضًا لمجموعة من مقاطع الفيديو المصورة، منها كلمة خادم الحرمين الشريفين عن رجال عسير، وفيلم بعنوان "يوم على الحد الجنوبي" يسعى لوضع المشاهد في معايشة درامية لتفاصيل الحياة اليومية لأبطالنا البواسل على الحد الجنوبي. كما يتم عرض فيلم سينمائي مصور سيكون مفاجأة للحضور.

ومع الكشف عن حجم وطبيعة الاستعدادات والتحضيرات، فإن أهالي منطقة عسير على موعد مع فعاليات غير مسبوقة كماً و نوعاً وقيمةً وطنية، حيث بلغ عدد العاملين لإخراج الاحتفالية بالشكل الذي يليق بمكانة عسير في قلب الوطن والمواطن، ما يزيد عن 2300 شخص، بعدد ساعات عمل قاربت 1.6 مليون ساعة. كما تم تجهيز منصات الاحتفال بـ 150 كشاف إضاءة متحركة، و 89 عدسة كاميرا لتغطية الاحتفالات من مختلف الزوايا، وحوالي500 من أفراد فرق الفنون الشعبية والفنية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..