×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مسالخ أمانة عسير وبلدياتها تستقبل أكثر من 20الف أضحية خلال أيام عيد الأضحى

مسالخ أمانة عسير وبلدياتها تستقبل أكثر من 20الف أضحية خلال أيام عيد الأضحى
 استقبلت مسالخ أمانة منطقة عسير و بلدياتها أكثر من 22 ألف أضحية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن استقبال الاضاحي في مسلخ الأمانة النموذجي بمدينة أبها وبلدياتها سارت وفق خطة العمل التي وضعت لها مسبقا والتي هدفت إلى تسهيل الإجراءات على المضحين عبر تقديم أفضل الخدمات لهم من خلال الكشف البيطري قبل الذبح لرفع معدلات الحماية الصحية مع الحد من الذبح العشوائي .

مشيرا الى أن الاستعداد المبكر والتنسيق الجيد أسفر عن انسيابية العمل في المسلخ.

وأكد الحميدي بأن خطة عمل المسالخ التي وضعتها الأمانة ركزت على تأكيد وتعزيز الاستعدادات الصحية والخدمية والرقابية لعمل المسالخ خلال أيام العيد وشملت تفعيل الأعمال الرقابية والإدارية والصحية والفنية، ويندرج هذا العمل ضمن جهود الامانة وبلدياتها من أجل حفظ الصحة العامة، وتقديم أفضل الخدمات لمرتادي المسالخ ، بما يكفل سلامة اللحوم وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

الجدير بالذكر فإن مسلخ الأمانة و بلدياتها قد استقبل خلال أيام العيد الأربعة الأولى نحو 22.698 ألف رأس من الأغنام والماعز والبقر، و تم إعدام عدد 21 من الاضاحي لوجود موانع صحية وإعدام جزئي لعدد 510 أضحية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..