×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير : ولي العهد يحرص على الاهتمام بالقرى التراثية

أمير عسير : ولي العهد يحرص على الاهتمام بالقرى التراثية
 أكد الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير أن القيادة الرشيدة أولت التراث والقرى التراثية اهتماماً منقطع النظير لما يشكله من إرث جميل لدى المجتمع بالإضافة إلى إسهامه الإيجابي في الإقتصاد الوطني للبلاد ، مؤكداً أن سمو ولي العهد دائماً ما يؤكد على "الإهتمام بالقرى التراثية بمنطقة عسير والحرص على أن تكون هذه القرى نابضة بالحياة" .



جاء ذلك خلال زيارة سموه لقرية آل ينفع التراثية والتقائه بعدد من الأهالي ، مشدداً سموه على أهمية تعاون الجميع في المشاريع التنموية التي تنفذها الدولة للإرتقاء بمنطقة عسير .



وأكد أمير منطقة عسير على أنه حريص كل الحرص على أن يكون أهالي المنطقة شركاء في التنمية وذلك بالأخذ بآرائهم وجعلها عين الإعتبار لما يحقق الصالح العام ويتوافق مع رؤية المملكة ٢٠٣٠م .



وأوضح الأمير تركي بن طلال أن هناك ١٠ قرى تراثية بالمنطقة سيتم تطويرها إلى جانب عدد من القرى التراثية الأخرى سيتم تطويرها ضمن مبادرة تحسين المشهد الحضاري من خلال البلديات والتي ستعيد الحياة لهذه القرى التراثية وساكنيها أصالة وموروث المنطقة.



من جانبهم عبر أهالي قرية آل ينفع عن شكرهم للأمير تركي بن طلال على زيارته وتدشينه لمشروع القرية مؤكدين أن دعم القيادة سيجعل من عسير درة في جبين الوطن.



مبدين استعدادهم التام بالتعاون والعمل على قلب رجل واحد مع جميع الجهات المعنية ، وتحويل قراهم إلى مناطق جذب للأهالي أولاً ثم للزوار .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..