×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الممرضتان منقذتا مصاب حائل: لم نتردد في مباشرة الحالة وهكذا قدمنا المساعدة وأعدنا التنفس لوضعه الطبيعي

الممرضتان منقذتا مصاب حائل: لم نتردد في مباشرة الحالة وهكذا قدمنا المساعدة وأعدنا التنفس لوضعه الطبيعي
 قالت الممرضتان السعوديتان اللتان أنقذتا حياة شاب مصاب نتيجة تعرضه لحادث مروري بحائل، إن الصدفة قادتهما للمرور بمكان الحَادث عقب وقوعه مباشرة، لتقوما بتقديم الإسعافات الأولية للشاب، لحين وصول فرق الإسعاف.

وأوضحت الممرضة مريم الشمري التي تعمل بالمركز الصحي بالوسيطاء أنها فور مشاهدتها الحادث والشاب ممدداً على الأرض وحوله عدد من الأشخاص أسرعت بالنزول من المركبة، مبينة أنها بدأت بشق الثوب الذي كان يضيق على رقبة المصاب، ومن ثم لاحظت أنه ابتلع لسانه.

وأضافت أنه لم تمر لحظات حتى جاءت الممرضة الثانية وفاء العنزي والتي عاونتها في إعادة اللسان لوضعه الطبيعيي، حيث عاد المصاب للتنفس بصورة طبيعية.

من جهتها، أبانت "وفاء العنزي" أنها مرت هي الأخرى مصادفة بموقع الحَادث، ولم تتردد في النزول لتقديم المساعدة حيث أن لها خبرة 5 سنوات في إسعاف الحالات الحرجة بمستشفى حائل العام، لافتة إلى أنها وجدت الممرضة مريم تقوم بالعمل المتبع في هذه الحالات تجاه المصاب.

وذكرت أنهما قامتا معاً بقياس نبض المصاب، والعمل على معالجة مشكلة التنفس بإعادة اللسان للوضع الطبيعي، ومن ثم التأكد من أنه ليس فاقداً للوعي، وباشرتا مهمامهما حتى وصلت فرق الإسعاف وتسلمت الحالة وقامت بنقلها إلى المستشفى.

وكان ناشطون تداولوا مقطع فيديو يظهر قيام الممرضتين بإسعاف الشاب المصاب، والذي كانت مركبته قد اصطدمت بعمود إنارة على طريق قفار بحائل، فيما أشادت وزارة الصحة من جانبها بما قامت به الممرضتان ومساهمتهما في إنقاذ حياة المصاب خارج وقت دوامهما استجابة لنداء الواجب الإنساني.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..