×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

متحدث "الإسكان": إصدار 17 ألف شهادة إعفاء ضريبي للمسكن الأول العام الماضي.. وهذه آخر تطورات منصة "إيجار"

متحدث "الإسكان": إصدار 17 ألف شهادة إعفاء ضريبي للمسكن الأول العام الماضي.. وهذه آخر تطورات منصة "إيجار"
 كشف سيف السويلم المتحدث الرسمي في وزارة الإسكان، عن إصدار الوزارة 17 ألف شهادة إعفاء ضريبي من سداد ضريبة القيمة المضافة للمسكن الأولى، خلال عام 2018.

وأوضح السويلم وفقا لـ"الاقتصادية"، أن الوزارة تنسق حاليا مع الجهات الحكومية، لتجهيز كل المتطلبات اللازمة سواء بتهيئة الشبكة الإلكترونية لخدمات "الإيجار"، وذلك لإتمام عملية تسجيل العقود الإيجارية الحكومية إلكترونيا.

وأشار إلى أن منصة "إيجار" جاهزة للتكامل مع جميع الخدمات الحكومية، ويتم التنسيق مع الشركة السعودية للكهرباء لربط فواتير خدمة الكهرباء بعقد الإيجار الإلكتروني الموحد في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار.

وحول برنامج "دعم المتعثرين"، أكد أنه يستهدف المواطنين غير القادرين على سداد أجرة المسكن ممن يمرون بظروف استثنائية تمنعهم من أداء الحقوق التي عليهم، وذلك بعد التحقق من توافر شروط الاستحقاق للفئات المشمولة بالدعم، وهم: (أسرة المتوفى، وأسرة السجين، والمريض العاجز، وضعيف القدرة المادية).
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..