×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

صندوق تنمية الموارد البشرية يعرض فرصاً تدريبية على رأس العمل في ملتقى (التمهيريين) بالتعاون مع غرفة الرياض

صندوق تنمية الموارد البشرية يعرض فرصاً تدريبية على رأس العمل في ملتقى (التمهيريين) بالتعاون مع غرفة الرياض
 أقام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، بالتعاون مع غرفة الرياض أمس (الأربعاء)، ملتقى التمهيريين، بمشاركة عدد من الجهات الخاصة التي طرحت فرصها التدريبية أمام الباحثين والباحثات عن عمل، ضمن برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير).

وحث مدير عام تصميم وتطوير برامج التدريب في الصندوق محمد بن عبد العزيز الشويعر، المنشآت والباحثين عن عمل على الانضمام إلى برنامج التدريب على رأس العمل (تمهير)، مؤكداً توفر مزايا عديدة للمشاركة في البرنامج.

وأضاف الشويعر في كلمة ألقاها أثناء تدشين ملتقى التمهيريين، أن برنامج التدريب على رأس العمل يقدم منافع متعددة للمنشآت، ومنها الوصول إلى قواعد واسعة، والتأكد من جدارة المتدرب، والمشاركة المجتمعية. كما أوضح أن البرنامج يسهم في اكتساب الباحثين عن عمل المعارف والخبرات المختلفة وتطويرها، والمشاركة بفعالية في سوق العمل، وزيادة فرص التوظيف.

وأشار إلى أن "تمهير" أسهم في توفر فرص تدريبية على رأس العمل لنحو 4700 متدرب عبر قرابة من 6400 شاغر تدريبي في أكثر من 1230 جهة تدريبية.

وعقدت خلال الملتقى الذي خصص يومه الأول للباحثين عن فرص تدريبية، واليوم الثاني للباحثات عن فرص تدريبية، ورش عمل متعددة لتوعية وتهيئة المسجلين في برنامج "تمهير" للانضمام الفاعل إلى سوق العمل، حاضر بها محمد الوسيدي وعبد السلام الشهراني.

ويهدف برنامج "تمهير" الذي جاء تنفيذاً للأمر السامي الكريم رقم 40262 وتاريخ 18/ 8/ 1437هـ، إلى إكساب خريجي الجامعات بالخبرات والمهارات اللازمة المطلوبة لسوق العمل؛ من خلال التدريب العملي في مواقع العمل الفعلية وفقاً لتخصصات الخريجين. ويضيف البرنامج فرصاً إضافية يومياً، للتخصصات في المجالات المختلفة.

وتتراوح مدة التدريب في برنامج "تمهير" من 3 إلى 6 أشهر؛ وذلك لتدريبهم لدى المؤسسات الحكومية والمنظمات الدولية والمنشآت المتميزة لكي يتمكنوا من اكتساب الخبرات والمهارات اللازمة لإعدادهم للعمل بدوام كامل.

وتكمن أهمية "تمهير" في ردم الفجوة في المهارات المطلوبة بين سوق العمل ومخرجات الجامعات بإكساب المتدربين الخبرة العملية، كما سيتم تقديم مكافأة مالية دعماً للمتدرب مقدارها 3 آلاف ريال شهرياً يقدّمها "هدف" خلال فترة التدريب، وتحمل تأميناً ضد مخاطر العمل للمتدربين، كما سيحصل المتدرب على شهادة معتمدة بعد إتمامه البرنامج التدريبي تزيد من قابلية توظيفه في القطاع الخاص.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..