×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

محاضرة" دور البنوك السعودية في دعم للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" بغرفة ابها

محاضرة" دور البنوك السعودية  في دعم  للمنشآت الصغيرة والمتوسطة" بغرفة ابها
 أعلن الأستاذ هشام عابد أندجاني المدير الإقليمي للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الغربية في البنك العربي الوطني عن أن هناك مشروعات وبرامج متميزة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمستقبل القريب سيتم تطبيقها من خلال البنوك السعودية لتقديم الدعم لشريحة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة للحصول على تمويل من البنك وبموجب هذا البرنامج يقوم البنك بمنح العميل تسهيلات ائتمانية وفي المقابل يقوم بإصدار كفالة للبنك للمشروعات الشبابية بعسير ، شارحا ماهية برنامج كفالة وشروطه وآليه عمله لمساعدة ودعم المشاريع الوطنية ، داعيا شباب الأعمال للأستفادة من الخدمات المقدمة من مراكز البنوك بالمحافظات ، كما استعرض المتطلبات التي تتطلبها البنوك للموافقة على منح القرض للمنشآة .

من جهته أشار الأستاذ طلعت زكي حافظ أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك إلى دور البنوك السعودية في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وتبذل العديد من الجهود الحثيثة ويأتي ذلك لدعم توجه الدولة وفقا لرؤية 2030 م والتي تنص في أهدافها بضرورة دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة ...مع دراسة كيفية القضاء على كافة المعوقات التي تواجه الشباب والشابات عند طلب القروض المدعمة لمشروعاتهم الواعدة ، مشدداً على ضرورة إيجاد الثقافة المصرفية والتشريعية للشباب وشابات الأعمال من خلال إقامة ورش العمل والندوات والمحاضرات واللقاءات التي تثري ثقافة الشباب ( الرجال ، النساء)

بدوره أوضح رئيس غرفة أبها الأستاذ حسن بن معجب الحويزي أن أهداف الغرفة من عرض برنامج تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة عسير يأتي لمساعدة الشباب زالشابات في الحصول على التمويل اللازم لهم ، كذلك تطوير وتوسيع أنشطتها ، والمساهمة في الارتقاء بالقدرات التنافسية للمنشآت المحلية والذي سينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني، ايضا تنمية وتطوير قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة لتحقيق دورها المهم مما يساهم في دعم الاقتصاد الوطني، مع زيادة الفرص الوظيفية لتدريب وتوظيف المواطنين بعسير ، وتوسيع و تطوير أعمال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المناطق الواعدة ومنها بالطبع منطقة عسير، وتشجيع المؤسسات المالية على التعامل مع قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتاكيد على التوزيع الأمثل للدخل بين أبناء المجتمع، مع زيادة المنتجات والخدمات المتاحة في السوق.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..