×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الغذاء والدواء" تحذر من 6 عطور لاحتوائها على مادة محظورة

"الغذاء والدواء" تحذر من 6 عطور لاحتوائها على مادة محظورة
 حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من 6 منتجات عطر لاحتوائها على نسبة عالية من مادة " Diethylhexyl phthalate" المحظورة.

وأوضحت "الهيئة" أنها سحبت عينات من العطور المتداولة بالأسواق المحلية بالتعاون مع وزارة التجارة والاستثمار، وذلك بغرض تحليلها للتأكد من سلامتها، وأظهرت نتائج التحليل احتواء 6 منتجات على نسبة عالية من المادة المحظورة في لائحة متطلبات السلامة في مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، مشيرةً إلى أن التعرّض لنسب عالية من هذه المادة قد يتسبب في مخاطر صحية للمستهلك.

ويحمل المنتج الأول اسم "مسك الحرم"، أما المنتج الثاني فيحمل اسم "أهلا مسك المدينة"، والمنتج الثالث "أهلا عطر الحرم"، وللمنتج الرابع اسم "أهلا عطر المقام"، والمنتج الخامس فيحمل اسم "أهلا مسك الحرم"، المنتج السادس اسم "عطر الكبة" صُنع في المملكة العربية السعودية، ولا يوجد عليه تاريخ صلاحية.

ونصحت "الهيئة" المستهلكين بعدم استخدام تلك المنتجات، والتخلّص من العينات الموجودة لديهم منها، مشددةً على أهمية شراء المنتجات من مصادر موثوقة يمكن من خلالها تتبع مصدر المنتج.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..