×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

البيئة تشغل محطتين جديدتين لـ "أشياب المياه المُجددة" في أبها وخميس مشيط

البيئة تشغل محطتين جديدتين لـ "أشياب المياه المُجددة" في أبها وخميس مشيط
 بدأت وزارة البيئة والمياه والزراعة، بتشغيل محطتي "أشياب المياه المُجددة" في حي" العرين" بأبها، ومحطة "وادي بن هشبل" بخميس مشيط، لتنضم بذلك إلى سلسلة محطات الأشياب الحالية في كل من "مدينة سلطان" بأبها وشرق خميس مشيط، والشيب الخاص بالبلدية، حيث يتم توزيع المياه مجاناً للجهات المستفيدة.
وأوضحت الوزارة اليوم، أن طاقة التعبئة لمحطة "أشياب العرين" تبلغ حوالي 4800 متر مكعب يومياً، كما تبلغ طاقة التعبئة لمحطة "أشياب وادي بن هشبل" حوالي 5700 متر مكعب يومياً، لتصل بذلك الطاقة الإجمالية لمحطات الأشياب في أبها وخميس مشيط إلى حوالي 31,000 متر مكعب يومياً قابلة للزيادة.
وأشارت الوزارة إلى أن مياه هذه الأشياب تجد إقبالاً كبيراً من عدة قطاعات في المنطقة، متمثلة في أمانة منطقة عسير، ومصانع الإسمنت والخرسانة، والقطاع الزراعي، إضافةً إلى مقاولي قطاع النقل والطرق، مؤكدةً أن المياه المجددة المنتجة تتاح بصفة مجانية للمستفيدين من محطات التعبئة المذكورة.
يذكر أن إنشاء مشاريع محطات "أشياب المياه المُجددة" في منطقة عسير، تأتي ضمن خطط الوزارة لتعظيم الاستفادة من المياه المُجددة، واستخدامها كمصدر في التنمية الاقتصادية والريفية، حيث تهدف إلى إعادة استخدام أكثر من 180 ألف متر مكعب يومياً، من المياه المجددة في مدينة أبها ومحافظات خميس مشيط وبيشة وبلقرن والنماص وتنومة، وذلك لإحياء المتنزهات الطبيعية خارج المدن، وإنشاء مسطحات خضراء كمتنفس طبيعي ومدن زراعية، وشبكات توزيع وري تحت سطحية للمسطحات الخضراء والأراضي المروية، والمشاركة في تطوير الحدائق ومحاور الطرق داخل المدن من خلال التوسع في عمليات التشجير، إضافةً إلى رفع مستوى وعي المجتمع تجاه استخدام المياه المجددة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..